نصائح طبيعية لإزالة ندوب البشرة والتألق ببشرة نقية

نصائح طبيعية لإزالة ندوب البشرة والتألق ببشرة نقية قبل اليوم الوطني السعودي 92. تعتبر الندوب علامات في الجلد تنتج عن حروق أو جروح أو حب الشباب أو غيرها من الأسباب. تفضل أغلب النساء إظهار جمال وجهها ونقاوة بشرتها للحصول على إطلالة مشرقة وملفتة، وذلك عن طريق علاجها بالطرق الطبيعية  حيث تهدف إلى تقليص مسام البشرة سريعاً وشد البشرة وبالتالي تصغير حجم الندبات. فإليك نصائح طبيعية لإزالة ندوب البشرة قبل اليوم الوطني السعودي 92.

resized_إحصلي على بشرة خالية من الندبات بتطبيق خلطات طبيعية فعالة
إحصلي على بشرة خالية من الندبات بتطبيق خلطات طبيعية فعالة

نصائح طبيعية لإزالة ندوب البشرة قبل اليوم الوطني السعودي 92

أنواع الندبات

الندوب علامات في الجلد تظهر نتيجة آثار حب الشباب وغيرها فتؤدي إلى تغيير لون الجلد وشكله.

  • ندبة الجدرة التي تحدث نتيجة التعرض للحروق، ويكون الجلد حولها متقلصاً ومنكمشا.
  • الندبة الصبغية وهي ندبة يكون لونها أغمق من لون الجلد المحيط.
  • ندبات حب الشباب وهي حفر صغيرة في جلد الوجه تحدث نتيجة حب الشباب وتترك آثارا حتى بعد زوال حب الشباب.

أسباب ندبات الوجه

تظهر ندبات الوجه نتيجة الإصابة بحب الشباب أو غيرها من المشاكل، حيث تتعرض البشرة إلى إنسداد في المسام والزيوت الزائدة في البشرة الدهنية، التعرض إلى الحروق المختلفة بالجسم، وحدوث جروح على البشرة، والتي تأخذ بعض الوقت للشفاء منها.  

إزالة ندوب البشرة بالتقنيات التجميلية

التقشير الكيميائي

التقشير الكيميائي عبارة عن أحماض خفيفة توضع في طبقة واحدة على الجلد. فتقشر الطبقة العليا من الجلد  لتكشف طبقة جديدة. هناك ثلاث أنواع من التقشير: التقشير العميق، المتوسط، والسطحي.

العلاجات الطبية مثل الليزر تساعد على إعادة نعومة البشرة
العلاجات الطبية مثل الليزر تساعد على إعادة نعومة البشرة

حقن الفيلر

تعتبر حقن الفيلر تقنية تجميلية حديثة تساعد على ملئ الفراغات تحت الجلد، ويتم استخدامها غالبا لإزالة تجاعيد الوجه وإخفاء علامات التقدم في السن، كما تستخدم أيضا لعلاج الندبات الصغيرة الناتجة عن حب الشباب.

التقشير بالليزر

التقشير بالليزر يساعد في تجديد سطح البشرة. فالتقشير بالليزر يساعد في إزالة الطبقة العليا من الجلد، حيث يستخدم أشعة ليزر عالية الطاقة لإزالة الجلد. فتساعد على التخلص من الندبات من خلال عدة جلسات للحصول على بشرة ناعمة خالية من أي شوائب أو ندوب.

تسحيج الجلد

تسحيج الجلد هي الطرق الأكثر شيوعاً لعلاج ندبات الوجه. يتم إجراء تسحيج الجلد عن طريق إستخدام فرشاة سلكية أو عجلة معدنية لتقشير الطبقة العليا من الجلد مما يساعد على التخلص من الندبات.

خلطات طبيعية لازالة ندوب البشرة

صودا الخبز لإزالة الندبات

خلطات طبيعية لازالة ندوب البشرة تشمل تطبيق صودا الخبز للتخلص من خلايا الجلد الميتة وذلك عن طريق تحضير مقدارين من الماء ومقدار من صودا الخبز لعمل عجينة، وبعدها قومي بفركها على وجهك، ثم إغسلي وجهك بالماء بعد دقيقة من تطبيق العجينة على وجهك، واحصلي على وجه صاف قبل اليوم الوطني السعودي 92.

جل الألوفيرا لإزالة ندبات حب الشباب 

خلطات طبيعية لازالة ندوب البشرة تشمل تطبيق الألوفيرا الذي يساعد في تقليل الاحمرار والتخلص من ندبات حب الشباب، وذلك بطريقة سهلة فقط قومي بوضع جل الألوفيرا على المناطق التي بها ندبات وأتركيها عدة دقائق، ثم إغسلي وجهك بالماء للحصول على بشرة مشرقة خالية من الندبات قبل اليوم الوطني السعودي 92.

جل الألوفيرا يساعد تنقية البشرة من الندوب
جل الألوفيرا يساعد تنقية البشرة من الندوب

العسل لإزالة الندبات

خلطات طبيعية لازالة ندوب البشرة تشمل تطبيق العسل المعروف بأنه مرطب فعال للجلد، يرطب البشرة ويقلل من الندبات. يمكنك دهن العسل مباشرة على الجلد، فهو فعال في تطهير الجروح ويعمل في القضاء على الالتهابات المسببة لظهور حب الشباب. فاخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة مع  ملعقتين صغيرتين من العسل الطبيعي، ثم طبقي المزيج على بشرتك واحصلي على بشرة صافية دون أي بقع قبل اليوم الوطني السعودي 92.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.