فوائد الماسكات للبشرة وأفضل أنواعها وطرق تطبيقها

تطبيق الماسكات الطبيعية تمنح بشرتك الإطلالة المميزة والصحيّة. فالماسكات المنزلية للوجه تعد ماسكات آمنة بسبب عدم وجود المواد الكيماوية فيها، لذلك فتطبيقها يفيد البشرة بكل أمان ويمنحك وجه صحي ومشرق. كما ان المواظبة على تطبيق الماسكات مرتين في الأسبوع يمنحك بشرة خالية من الافرازات الدهنية الزائدة والبكتيريا لتحصلي بالتالي على بشرة بمظهر صحي بدون شوائب. فإليك أبرز ماسكات الفواكه لبشرة صحية ومشرقة.

مدة تطبيق الماسكات على البشرة

ماسك عصير الخيار فعال لبشرة صحية
ماسك عصير الخيار فعال لبشرة صحية

يمكنك تطبيق الماسكات إما مرة أو مرتين في الأسبوع في روتين العناية ببشرتك أو عدة مرات في الأسبوع حسب نوع الماسك، كما يمكنك تطبيق ماسكات مرطبة للوجه بشكل يومي إذا كنت تملكين بشرة جافة، أما صاحبات البشرة الحساسة فمرة واحدة في الأسبوع  تساعد على علاج بشرتك.

فوائد الماسكات الطبيعية للوجه

الماسكات المنزلية الطبيعية عبارة عن تطبيق خلطة على وجهك منمكون واحد أو أكثر من المكونات الطبيعية والتي تختلف حسب الحالة التي أنت بحاجة لها، لذلك فالماسك يساعد في حل مختلف مشاكل الوجه التي تعاني منها المرأة، فإليك فوائد الماسك من المكونات الطبيعية للوجه:

  • يقلل من التهاب الجلد ومن ظهور الحبوب
  •  يقلّل من ظهور البقع الداكنة
  • يساعد في التخلص من الجلد الميت
  • يعمل على ترطيب وتنعيم الجلد
  • يعمل على تنظيف البشرة
  •  يساعد في تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد
  •  يساعد في التخلص من زيوت الزائدة
  • يمنع انسداد مسامات البشرة
  • تحسين ملمس بشرة الوجه ومرونته
  • القضاء على الدهون والجراثيم الزائدة
  • تقشير البشرة

أنواع الماسكات

الماسكات الورقية تتمتع برطوبة عالية لتجعل بشرتك مشرقة
الماسكات الورقية تتمتع برطوبة عالية لتجعل بشرتك مشرقة

ماسكات الوجه الورقية

يعتبر ماسك الوجه من أكثر منتجات العناية بالبشرة، وذلك لأنه يحتوي على الكثير من الفوائد ولكن تختلف طريقة الإستخدام حسب نوع الماسك الذي ستختارينه بالمكونات المطلوبة لكل حالة بشرة. فمثلاً الماسكات الورقية هي نوع من أنواع الماسكات التي تناسب جميع أنواع البشرة وذلك لأنها تعمل على ترطيب البشرة بما أنها تتمتع برطوبة عالية فتجعل بشرتك رطبة ومنتعشة. يمكنك استخدام القناع الورقي بشكل يومي ومن الأفضل تطبيق ماسك الوجه هذا من 15 دقيقة إلى 25 دقيقة. هذه الماسكات تتواجد في الصيدليات ومراكز التجميل.

ماسكات الوجه للتقشير

يعمل ماسك التقشير في إزالة طبقة الجلد الميتة من البشرة للحصول على بشرة متجددة ونضرة وأكثر إشراقاً. كما يعمل ماسك التقشير على القضاء على عيوب الوجه وتحسين ملمسه. وأفضل وقت لتطبيق هذا النوع من الماسكات في الليل قبل النوم وبعد غسل وجهك وإزالة الأوساخ والمكياج منه، فتطبيق هذا الماسك يساعد في تنظيف البشرة أكثر. يمكنك تطبيق ماسك التقشير مرة أو مرتين في الأسبوع.

تطبيق الفاكهة لبشرة صحية ومشرقة
تطبيق الفاكهة لبشرة صحية ومشرقة

ماسك كريمي للوجه

الماسكات الكريمية تعد الحل الأنسب لصاحبات البشرة الجافة والحساسة، فهي تعمل على تنعيم البشرة، لذلك قومي بتركه على الوجه حتى تمتصه البشرة أي بين حوالي 10 و30 دقيقة ومن ثم إغسلي وجهك بالماء البارد أو الدافئ. تعد البشرة الجافة والحساسة أكثر عرضة للتجاعيد والخشونة، لذلك فتطبيق الماسك الكريمي يساعد في تحسين ملمس البشرة والتخلص من التجاعيد والعمل على تجديد البشرة.

ماسكات الوجه المنزلية

ماسكات الوجه المنزلية هي الأكثر شهرة بين النساء، فهي عبارة عن خلط مكونات طبيعية موجودة في المنزل وخالية من المواد الكيماوية، كما تعمل على علاج المشكلة التي تعانين منها، مثل علاج حب الشباب، أمراض جلدية، تفتيح البشرة، وتخفيف التجاعيد. فتطبيق الفواكه على البشرة على شكل ماسكات طبيعية تجعل بشرتك بمظهر صحي ومشرق.

إليك بعض الماسكات الطبيعية التي يمكنك تطبيقها في المنزل كماسكات على الوجه:

تطبيق الماسكات عدة مرات في الأسبوع يمنح بشرتك الإشراق
تطبيق الماسكات عدة مرات في الأسبوع يمنح بشرتك الإشراق

ماسك بياض البيض مع الرمان

ماسكات الفاكهة للبشرة تعمل على مكافحة الشيخوخة، فمثلاً ماسك بياض البيض مع الرمان يعمل على شد الجلد وذلك عن طريق تعزيز مادة الكولاجين المضادة للشيخوخة. قومي بمزج بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من عصير الرمان، ومن ثم دلكي وجهك به لدقائق واتركيه حتى يجف قبل غسله بالماء. هذا الماسك رائع للحصول على بشرة مشدودة ورائعة.

ماسك الكيوي والليمون 

ماسكات الفاكهة للبشرة تساعد على تفتيح الجلد وجعل بشرتك مشرقة. فمثلاً ماسك الكيوي والليمون من أبرز تلك الماسكات. ضعي حبة من الكيوي في وعاء مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الذي يعمل على تفتيح البشرة بسبب غناه بفيتامين سي، ثم إمزجي المكونات جيداً وطبقيه بالتساوي على وجهك واتركيه حتى يجف لمدة 20 دقيقة.  بعدها إغسلي وجهك جيدا، وتمتعي ببشرة مشرقة وفاتحة ولون موحد.

ماسك المانغومع عصير الخيار

ماسكات الفاكهة للبشرة تجعل بشرتك مشرقة، لذلك فتطبيق ماسك المانغو يعد من الفاكهة الفعالة للحصول على بشرة صحية ومشرقة، وذلك بسبب غناها بالفيتامينات ومضادات الأكسدة. ضعي في وعاء ملعقة كبيرة من لب المانجو وأخلطيها مع ملعقة كبيرة من عصير الخيار، ثم طبقيها على بشرتك وأتركيها لمدة 20 دقيقة، بعدها إغسلي بشرتك وتمتعي ببشرة مشرقة ومذهلة. فالخيار مصدر غني بمضادات الأكسدة ويحتوي على العديد من الفيتامينات ونسبة عالية من الماء لتخافظ على بشرة منتعشة ومشرقة.