أسرار جمالية في العناية بالبشرة توارثتها نجمات بوليوود على مر السنوات ..إكتشفيها

جميعنا نتساءل عن سر النضارة الدائمة في بشرة معظم نجمات بوليوود وظهورهن كذلك ببشرة خالية من التجاعيد رغم تخطي البعض منهن عتبة الأربعين، فإضافة الى العناية اليومية التي يطبقنها للحفاظ على جمالهن، هناك أسرار توارثنها على مر السنوات والتي تعتمد في قوامها على طرق ومواد طبيعية مشهورة في الهند، وتتميز بفعاليتها المذهلة، فنستعرض معك هذه الأسرار الجمالية لتستلهمي منهن.

أسرار جمال بشرة آيشواريا راي

نجمة بوليوود آيشواريا راي Aishwarya Rai الحائزة على لقب ملكة جمال العالم للعام 1994، تبدو أصغر بكثير من سنوات عمرها البالغة الـ48 عاما، فلا يمكن ان نرى بالعين المجردة اي تجاعيد تغزو بشرتها، والسر في ذلك روتين البشرة الذي تتبعه بدءا من العنائة الخارجية بالوجه وصولا الى الاهتمام بنوعية غذائها وممارسة الرياضة التي ينعكس تأثيرها بشكل واضح على جمال البشرة.

أسرار جمال بشرة آيشواريا راي

اما السر الذي توارثته ايشواريا راي عن والدتها وجدتها للحفاظ على شباب بشرتها ونضارة الجلد هي عادة يومية صباحية حيث تبدأ روتينها الجمالي بشرب كوب ماء مع العسل والليمون لتنظيف الجسم وطرد السموم من الداخل، ما ينعكس بالإشراقة على مظهر بشرتها. وينصح معظم خبرا الجمال بهذه العادة التي لها فوائد كثيرة على البشرة بينها علاج حب الشباب، محاربة التجاعيد، وتوفير الترطيب لخلايا الجلد.

كذلك توارثت النجمة الجميلة خلطة طبيعية شهيرة في الهند وهي تطبيق ماسك الزبادي لترطيب البشرة وتفتيح لونها وحماية الجلد من الجفاف، كذلك لا تستغني عن ماسك الخيار المرطب للبشرة والمزيل للهالات الداكنة حول محيط العينين.

أسرار جمال بشرة ديبيكا بادكون

لا ننكر بالطبع بأن معظم نجمات بوليوود يلجأن من وقت لآخر لتقنيات التجميل الحديثة، لكن رغم ذلك لا يتخلين عن عادات جمالية متوارثة من جيل الى جيل والتي أثبتت مفعولها الرائع في الحفاظ على شباب ونضارة البشرة. فمثلا تستخدم الجميلة ديبيكا بادوكون خلطة توارثتها عن اجدادها وهي ماسك زيت جوز الهند. فهذا الزيت يعمل على إعادة مرونة البشرة وشبابها وتفتيح لونها وترطيبها لغناه بمضادات الأكسدة وفيتامين "ه". تستخدمه أكثر من مرة في الأسبوع لفترة ربع ساعة.

أسرار جمال بشرة ديبيكا بادكون

ديبيكا بادوكون تعمل ايضا بنصيحة والدتها التي تشدد على ان اليوغا من الوسائل التجميلية للبشرة حيث تساهم في مكافحة تجاعيد البشرة وعلامات التقدم بالسن لأنها تخفف من الإجهاد والتوتر وهما من أسباب شيخوخة البشرة، وبالتالي تخصص ديبيكا وقتا منتظما للممارسة تمارين اليوغا.

أسرار جمال بشرة أنوشكا شارما

النجمة الهندية أنوشكا شارما Anushka Sharma ذات الـ 34 عاما، من الفنانات اللواتي يحافظن على جمالهن الطبيعي بدون اي عمليات تجميل، وتتبع وفق ما كشفت في حوارات سابقة لها مجموعة عادات جمالية متوارثة وأهمها ممارسة تمرين اليوغا والتي تنعكس بمفعولها على بشرتها، حيث تنشط الدورة الدموية، وتطرد السموم، كما ان اليوغا يساعدها على استرخاء بشرتها خاصة وان التوتر يعتبر العدو الأول للبشرة وظهور التجاعيد المبكرة.

أنوشكا شارما

تحرص على تطبيق ماسك الألوفيرا لوجهها لفائدته في محاربة التجاعيد كما تستخدم خلطة سحرية تساعد على محاربة التجاعيد وحب الشباب والتخلص من الزيوت الزائدة في بشرتها، وذلك من خلال استخدامها مسحوق "النيم"  والزبادي ومياه الورد والحليب، وتطبق الماسك مرة الى مرتين على بشرتها لفترة 15 دقيقة.

سر جمال بشرة سونام كابور

النجمة السمراء سونام كابور لا تتخلى عن عادة يومية متوارثة وهي شرب الماء الدافئ مع ملعقة عسل على الريق، حيث تعمل هذه الوصفة على تحسين صحة البشرة وزيادة نضارتها والتخلص من جفافها  إضافة الى منحها ملمسا رطباً وحريرياً. كما تؤكد سونام بأنها لا تتخلى عن شرب ماء جوز الهند الشهير في الهند لتأثيره الكبير على جمال بشرتها.

سر جمال بشرة سونام كابور

سر جمال بشرة كاترينا كييف

الممثلة الهندية Katrina Kaif توارثت ايضا نصيحة جمالية عن اجدادها وهي الحرص على تناول توت الأكاي  Acai berry او مكملات مستخصلة منه لتجديد رونق بشرتها ومحاربة التجاعيد لغنى هذه الثمرة بالمواد المضادة للأكسدة، كذلك كشفت عن نصيحة والدتها لها وهي تناول مشروب عشب القمح والشاي الأخضر اللذان يحاربان علامات التقدم بالسن ويمنحان البشرة المظهر الشبابي.

كاترينا كييف

مصدر الصور من انستغرام النجمات ومن وكالة AFP