5 أساسيات لتنظيف البشرة بعمق في المنزل والحفاظ على نضارتها

تنظيف البشرة بشكل صحيح يساعد على نضارة بشرتك واحتفاظها بشبابها الى جانب تفادي الإصابة بالرؤوس السوداء والبثور، كذلك فإن التنظيف الصحيح للبشرة يحافظ على لون بشرتك الطبيعي بدون ان تصاب بالتصبغات، وتعتبر خطوة تنظيف البشرة الإجراء الروتيني الأول في العناية بجمال بشرتك، وهناك أساسيات لا بد من اتباعها في تنظيف البشرة، والتي تنطبق على كل انواع البشرة وفي كل المراحل العمرية، فإليك أبرزها.

غسل الوجه صباحا

طريقة تنظيف البشرة تبدأ من الصباح الباكر، أي بعد استيقاظك من النوم للتخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة في الوجه والخلايات الميتة والتعرق. اغسلي وجهك جيداً بغسول الوجه، اختاريه مناسبا لنوعية بشرتك سواء كانت جافة او دهنية، او بشرة عادية. دلكي بشكل لطيف الغسول مع القليل من الماء على الوجه بحركات دائرية لفترة دقيقة على الأقل قبل شطف الوجه بالماء البارد الذي ينعش البشرة ويجعلها متوردة. جففي الجلد بمنشفة قطنية ناعمة وتجنبي الماء الساخن لأنه يجفف الجلد.

غسل الوجه صباحا

اخترنا لك Givenchy Ready To Cleanse Cream In Gel Cleanser من جيفنشي لتفتيح وتنقية البشرة، فهو يمنحك شعورًا استثنائيًا بالانتعاش والراحة، يعمل على تنظيف البشرة بقوة والتخلص من الشوائب وأثار المكياج والبشرة الباهتة لتنعمي ببشرة أكثر شفافية بلون موحد.

Givenchy Ready To Cleanse Cream In Gel Cleanser

وايضا جربي غسول البشرة من ايف سان لوران Yves Saint Laurent Or Rouge Cleansing Cream، ولديك خيار آخر عبر غسول البشرة بالرغوة من سيسلي Sisley Phyto-Blanc Lightening Foaming Cleanser.

استخدام التونر

بعد خطوة تنظيف البشرة، لا بد لك من استخدام التونر الذي يعمل على تعقيم مسامات البشرة، وإزالة البكتيريا عن الجلد، كما انه يساعد على تفتيت الدهون الصعبة والعالقة في المسامات والتي تتسبب بظهور الرؤوس السوداء والبثور. اختاري تونر لطيف على بشرتك، ثم اغمسي قطنة بالتونر ومرريها بشكل ناعم على كامل الوجه. بعدها لا بد من غسل الوجه وتجفيفه مجددا بلطف.

تونر البشرة من ديور  Dior Hydra Life Fresh Reviver Mist Toner

جربي تونر البشرة من ديور  Dior Hydra Life Fresh Reviver Mist Toner الذي يحافظ على نضارة بشرتك وينعشها بفضل تركبيته الطبيعية.

سيروم البشرة

سيروم البشرة المستحضر الذي لا تستغني عنه النجمات بعد تنظيف البشرة صباحا، فهو من أبرز المستحضرات التي تضفي الترطيب وتغذي البشرة بالمواد الطبيعية المفيدة لجميع أنواع البشرة بشكل عام، ويتم وضع المستحضر بعد تنظيف البشرة وقبل كريم الترطيب. جربي سيروم البشرة من ايف سان لوران Yves Saint Laurent OR Rouge Anti-Aging Serum. الذي يمد بشرتك بالمرونة وبالغذاء المناسب ويجعلها مشرقة، كما انه يحارب علامات التقدم بالسن.

Yves Saint Laurent OR Rouge Anti-Aging Serum.

ومن علامة سيسلي Sisley، اخترنا لك مجموعة العناية اليومية بالبشرة التي تساعد في الحصول على بشرة نظيفة Hydra-Global Moisturizing Discovery Program، وتحتوي على منظف البشرة بالماء، وماسك للبشرة إلى جانب سيروم ترطيب البشرة.

تنظيف البشرة قبل النوم

قبل النوم، لا بد  من اتباع الخطوات السابقة في تنظيف البشرة، لكن عليك اولا تنظيف المكياج جيدا بمستحضر لطيف، ثم اختيار منظف البشرة فعال يمكنك استخدامه يومياً قبل النوم للتخلص من جميع آثار المكياج والتأكد من نظافة البشرة قبل وضع السيروم والكريم عليها. واخترنا لك منظف البشرة من شانيل Chanel Le Blanc Foam Cleanser.

Chanel Le Blanc Foam Cleanser.

تقشير البشرة

مع اتباع الخطوات السابقة اليومية في تنظيف البشرة، يبقى هناك خطوة أسبوعية لا بد منها ضمن عملية مهام تنظيف البشرة، ألا وهي تقشير البشرة. فالتقشير يخلص مسام الجلد من جميع الأوساخ العالقة بها، ومن الخلايا الميتة،  كما يقلل تقشير البشرة من مسام الوجه والخطوط الرفيعة، ما يجعلها تبدو أكثر شبابا. الى جانب ذلك، يعزز تقشير البشرة أنسجتها بالمغذيات الطبيعية التي تحافظ على صحتها ورطوبتها على الدوام حيث يجعلها أكثر قابلة لامتصاص الكريمات والماسكات. يمكن تقشير البشرة بطرق طبيعية مثل ماسك الزبادي والشوفان او استخدام مستحضرات جاهزة بتركيبات آمنة.

تقشير البشرة

اخترنا لك مقشر البشرة من علامة Wishful والتي تحمل توقيع هدى قطان، إحدى الرائدات في مجال الجمال والتجميل على مستوى العالم. وتقدم العلامة مستحضر Yo Glow Enzyme Scrub، وهو مقشر لطيف على البشرة بمفعولٍ قوي يتكوّن من مزيج أنزيمات فاكهة الأناناس والبابايا، بالإضافة إلى أحماض ألفا هيدروكسي AHAs وبيتا هيدروكسي BHAs التي تمنح البشرة إشراقة رائعة.

Yo Glow Enzyme Scrub المستحضر الثوري للعناية بالبشرة من Wishful 2

ويتميز Yo Glow Enzyme Scrub بقوامه الحليبي اللطيف على البشرة، ما يجعله الحل الأمثل لإزالة خلايا الجلد الميتة والشوائب والحصول على بشرة نضرة.