النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

أهم المعلومات عن تقشير البشرة وأفضل طرق تطبيقها لتجديد الخلايا

أهمية تقشير الوجه بالطرق الطبيعية
1 / 3
أهمية تقشير الوجه بالطرق الطبيعية
guerlain-gommage-de-beaute
2 / 3
guerlain-gommage-de-beaute
ماسك التقشير بالسكر يساعد على تجديد بشرتك
3 / 3
ماسك التقشير بالسكر يساعد على تجديد بشرتك

أهمية تقشير الوجه يساعدك على التخلص من طبقة الجلد السطحية التي تؤدي إلى جفاف البشرة وتقشيرها. عملية تقشير الوجه تعد فعالة في بعض الأحيان ولكنها قد تتسبب بأضرار غير متوقعة، لذلك فالطرق الطبيعية تساعد على التخفيف من هذه المشكلة، فإليك أهمية تقشير الوجه بالطرق الطبيعية.

أهمية تقشير الوجه بالطرق الطبيعية

ماسك التقشير بالسكر يساعد على تجديد بشرتك
ماسك التقشير بالسكر يساعد على تجديد بشرتك

أسباب التقشير

أسباب عديدة قد تساعدعلى تقشير البشرة غير تطبيق الماسكات الطبيعية، فمثلاً جفاف الجلد، الحساسية، وحروق من الشمس في أيام الصيف، وعلاجات البشرة لحب الشباب والتجاعيد، وغيرها من الأسباب مثل أمراض جلدية مثل الأكزيما، قد تؤدي إلى تقشير البشرة، لذلك فتطبيق زيت الزيتون يرطب ويخفف من آثار التقشير.

أهمية تقشير الوجه

تقشير الوجه عملية ضرورية في عالم الجمال إذ تساعد على تجديد خلايا البشرة وإعادة تنشيطها، بالإضافة إلى إزالة خلايا الجلد الميتة. فتقشير البشرة يمكنك تطبيقها إما بإستخدام المواد الكيميائية لتقشير البشرة من سطحها والأعماق، أو يمكنك إستخدام مكونات طبيعية  وماسكات تساعد على تجديد البشرة. فماسك الشوفان مع العسل والزبادي ماسك فعال لتجديد البشرة حيث يحتوي الشوفان على المعادن والفيتامينات الضرورية لتأمين رطوبة الجلد.

ضعي ملعقتان من الشوفان فى وعاء مع ملعقتين من الزبادي وملعقة من العسل،بعدها أتركي الخليط لمدة 15 دقيقة، ثم إغسلي وجهك بالماء البارد لترطيب البشرة وتجديد خلاياها. فالزبادي رائع إذ يخلص البشرة من الرؤوس السوداء بسبب غناه بالفيتامينات والمعادن التي تحافظ على نضارة البشرة، والعسل مرطب طبيعي يعمل على تجديد خلايا الجلد والتخلص من الجلد الميت، بسبب غناه بمضادات الأكسدة والأنزيمات التي تساعد على التجديد. 

أضرار تقشير البشرة

ماسكات لتقشير الوجه قد تؤدي إلى إحمرار البشرة حسب نسبة حساسية بشرة المرأة وتفاقم البثور المعرضة لظهور حب الشباب. أما أضرار التقشير الكيميائي فأيضاً قد يؤدي إلى الإحمرار وإلتهابات الجلد وتغيير لون البشرة، عدا عن تورمات مصحوبة بظهور ندوب مؤقتة أو أبدية.

ماسكات لتقشير الوجه

أهمية تقشير الوجه بالطرق الطبيعية
أهمية تقشير الوجه بالطرق الطبيعية
  • تقشير البشرة بالسكر
  • تقشير البشرة بالقهوة

تقشير البشرة بالسكر

ماسكات لتقشير الوجه تساعد على تجديد الخلايا للحصول على بشرة نضرة ومشرقة، لذلك فتطبيق السكر على الوجه والشفاه يمنحك بشرة متجددة ومشرقة. امزجي كمية من السكر مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، وقومي بتدليكه على وجهك. فزيت جوز الهند يخلصك من المناطق الجافة والمقشرة بسبب خصائصه المضادة للإلتهابات، كما يعمل على حبس الرطوبة داخل الجلد، بالإضافة إلى إحتوائه على العديد من مضاداة الأكسدة. أما السكر يساعد على تخليص البشرة من خلايا الجلد الميتة والمتراكمة على سطح البشرة، لذلك فخلط هذه المكونات مع بعضها وبحركات دائرية يؤدي إلى بشرة ناعمة ومتجددة.

تقشير البشرة بالقهوة

ماسكات لتقشير الوجه تساعد على تنعيم الجلد وإعادة إشراقها. فتقشير البشرة بالقهوة طريقة فعالة للحصول على وجه متجدد، لذلك إمزجي قطرات من زيت الزيتون مع القهوة المطحونة وقومي بتدليك بشرتك بالمزيج بحركات دائرية ومن ثم إغسلي وجهك جيداً وتمتعي ببشرة ناعمة ومشرقة.

مستحضرات تجميلية لتقشير الوجه

بالإضافة إلى الماسكات الطبيعية والطرق الكيميائية لتقشير البشرة، هناك مستحضرات تجميلية فعالة تساعد على تجديد البشرة وإعادة إشراقها. جربي مستحضر جديد من جيرلان جوماج دو بوتي Gommage de Beauté Skin Resurfacing Peel   الذي يتماشى مع جميع أنواع البشرة وهو غني بالأحماض الطبيعية مثل حمض الستريك الذي يساعد على تخلص البشرة من خلايا الجلد الميتة ويجعل بشرتك ناعمة الملمس. كذلك جربي مستحضر التقشير من شانيل لو غوماجLe Gommage – Chanel الذي يعد مقشر فعال مضاد للتلوث، والذي يساعد على تجديد الخلايا الميتة لتصبح بشرتك أنعم وأكثر إشراقاً.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة الوصفات الطبيعية على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة. 

×