طرق تجديد البشرة وترطيبها والعناية بها بعد عيد الأضحى

طرق تجديد البشرة وترطيبها والعناية بها بعد عيد الأضحى للحصول على بشرة نضرة متوهجة وخالية من المشاكل. فتجديد البشرة تعني تجديد الدورة الدموية إما عن طريق السكراب أو عن طريق خخلط مكونات طبيعية مع بعضها حيث يمكنها تجديد البشرة وتحسين ملمسها، فإليك طرق تجديد البشرة وترطيبها والعناية بها بعد عيد الأضحى.

طرق تجديد البشرة وترطيبها والعناية بها بعد عيد الأضحى

  • الشوفان لتجديد البشرة
  • القهوة لتجديد البشرة
  • ماء الورد لتجديد البشرة
طرق تجديد البشرة وترطيبها والعناية بها بعد عيد الأضحى
طرق تجديد البشرة وترطيبها والعناية بها بعد عيد الأضحى

الشوفان لتجديد البشرة

طرق العناية بالبشرة بالشوفان يساعد على تجديد البشرة. فالشوفان من المكونات الطبيعية الرائعة في تجديد البشرة حيث يعمل على تقشير الطبقة العليا في البشرة ويساعد في تجديد خلايا الجلد وإزالة الزيوت الزائدة، وذلك بسبب احتوائه على الفيتامينات  التى تمنح بشرتك الرطوبة وتعيد إشراقها. ضعي  في وعاء ملعقتين من الشوفان مع ملعقتين من الزبادي وملعقة من العسل، ثم اخلطي المكونات معاً ودلكيها على وجهك بحركات دائرية، واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم إغسلي بالماء البارد للحصول على بشرة متجددة بعد العيد.

 القهوة لتجديد البشرة

القهوة من المكونات الطبيعية الفعالة في تجديد بشرة المرأة. فاستخدام القهوة كسكراب للوجه يساعد على تحسين وضع البشرة وإعادة نضارتها ونعومتها. إمزجي ثلاث ملاعق كبيرة من القهوة وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند والعسل، ثم طبقي المزيج على وجهك واتركيه حتى يجف. بعدها، إغسلي وجهك وتمتعي بوجه رائع وجذاب بعد العيد.

ماء الورد لتجديد البشرة

ماء الورد مميز في تجديد البشرة للمرأة وتنظيفها، وذلك للتخلص من خلايا الجلد الميتة المتراكمة، لذلك خلط ماء الورد مع الزبادي والعسل يساعد على إنتعاش البشرة وزيادة نضارتها. اما العسل فهو مرطب طبيعي يعمل على الحفاظ على رطوبة البشرة، والزبادي يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة للحصول على بشرة متجددة ومشرقة. اطحني 6 أوراق من الورد وأضيفي إليها ملعقتين صغيرتين من ماء الورد وملعقة صغيرة من كل من الزبادي والعسل، ثم طبقي المزيج على وجهك بحركات دائرية واتركيها لمدة 10 دقائق. بعدها، أشطفي وجهك بالماء الدافئ للحصول على بشرة مبهرة بعد عيد الأضحى.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.