النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

خطوات تقشير البشرة الدهنية بوصفة سهلة وسريعة قبل عيد الأضحى 2022

 الليمون والسكر يعتبر مقشر رائع وفعال للحفاظ على توازن درجة الحموضة في الجلد.
1 / 2
الليمون والسكر يعتبر مقشر رائع وفعال للحفاظ على توازن درجة الحموضة في الجلد.
تقشير البشرة الدهنية بالسكر قبل عيد الاضحى
2 / 2
تقشير البشرة الدهنية بالسكر قبل عيد الاضحى

إذا كانت بشرتك دهنية، فقد تحتاج بشرتك إلى عناية أكثر من روتين التنظيف والترطيب المعتاد. يعتبر التقشير طريقة رائعة للتخلص من خلايا الجلد الميتة لأنه يفتح المسام ويساعد الجلد على التنفس. وعليك تقشير وجهك وفركه مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً على الأقل لمنع تراكم الزيت الذي قد يسد المسام. ومع ذلك، يمكنك أيضاً عمل مقشر منزلي فعال من السكر يساعد على تألق بشرتك وإشراقها وتقليل تراكم الزيوت على وجهك قبل مناسبة العيد. فإليك طريقة تقشير البشرة الدهنية بالسكر قبل عيد الأضحى 2022.

تقشير البشرة الدهنية بالسكر

  • تقشير البشرة بالسكر
  • تقشير البشرة بالسكر والليمون
  • تقشير البشرة بالطماطم والسكر
تقشير البشرة الدهنية بالسكر قبل عيد الاضحى
تقشير البشرة الدهنية بالسكر قبل عيد الاضحى

تقشير البشرة بالسكر

يعتبر تقشير البشرة الدهنية بالسكر من أسهل أنواع التقشير للتخلص من خلايا الجلد الميتة وتقليل الدهون الزائدة من الجلد. لذلك قومي بخلط ملعقة كبيرة من السكر وملعقة صغيرة من العسل جيداً ثم ضعيه على الوجه بحركات دائرية لمدة 15 دقيقة. بعدها اغسلي وجهك بالماء الدافئ للحصول على أفضل النتائج. ضعي مقشر السكر مرتين في الأسبوع للتخلص من الزيوت الزائدة في الوجه والحصول على وجه مشرق ومتوهج.

تقشير البشرة بالليمون والسكر

ماسك الليمون والسكر يعتبر مقشرا رائعا وفعالا للحفاظ على توازن درجة الحموضة في الجلد وتقليل حجم مسام الجلد المفتوحة. قومي بخلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع 2 ملاعق صغيرة من السكر البني وبضع قطرات من زيت الزيتون. اخلطي المزيج جيداً ثم ضعي المقشر على الوجه بأطراف الأصابع ودلكيه لمدة 7 إلى 8 دقائق، بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر. استخدمي هذا المقشر مرتين في الأسبوع لأقصى قدر من الفوائد.

تقشير البشرة بالطماطم والسكر

تساعد الطماطم في التحكم في فائض الزيت على الوجه ويساعد السكر على تقشير البشرة وإزالة الزيوت والأوساخ والرؤوس السوداء والبيضاء العميقة على الجلد. اخلطي لب الطماطم وملعقة كبيرة من السكر واستخدميها كمقشر. كما يمكنك تقطيع الطماطم إلى نصفين، وصب نصف ملعقة كبيرة من السكر وفركها برفق على وجهك النظيف لمدة 7 إلى 10 دقائق تقريباً. بعدها اشطفيه بالماء وضعي مرطب الوجه الخاص بك، وكرري هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج قبل عيد الاضحى 2022.

×