طرق عمل سيروم طبيعي من الزعفران للحصول على بشرة نضرة ومتوهجة

سيروم من الزعفران لبشرة نضرة ومتوهجة خلال موسم الصيف. لطالما كان السيروم ضرورية في كل روتين للعناية بالبشرة، حيث ينعش البشرة الباهتة وله خصائص تفتيح. سيروم الزعفران يعد أفضل طريقة للحصول على هذا التوهج الخاص والمميز، حيث يساعد على تجانس البشرة وتغذيتها من الداخل مع إعطاء دفعة من الترطيب للبشرة. لذلك، تعرفي على طرق عمل سيروم طبيعي من الزعفران للحصول على بشرة نضرة.

طرق عمل سيروم طبيعي من الزعفران

سيروم الزعفران مفعوله رائع على البشرة
سيروم الزعفران مفعوله رائع على البشرة
  • سيروم الزعفران والألوة فيرا
  • سيروم الزعفران والكركم
  • سيروم الزعفران وزيت اللوز

سيروم الزعفران والألوة فيرا

خذي ملعقة صغيرة من الزعفران واطحنيه في مدّقة حتى يتحول إلى مسحوق ناعم، ثم ضعي حوالي 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد في وعاء وأضيفي إليها مسحوق الزعفران واخلطيهم جيداً. دعي الزعفران منقوعاً في ماء الورد لمدة 30 دقيقة، وبعد 30 دقيقة ستلاحظين أن الخليط قد تحول إلى محلول برتقالي غامق اللون. أضيفي القليل من الكركم إليه واخلطيه جيداً ثم في وعاء منفصل، خذي 3 ملاعق كبيرة من جل الألوة فيرا وابدئي في إضافة محلول الزعفران والكركم إليه تدريجياً واخلطيهم حتى تحصلي على سيروم متجانس.

أخيراً أضيفي بضع قطرات من الجلسرين وكبسولة واحدة من فيتامين (هـ) واخلطيهم في الوعاء، بعدها سيكون السيروم جاهز، فانقليه إلى قطارة زجاجية، وضعيه على بشرتك كل يوم صباحاً أو مساءً للحصول على أفضل النتائج. يمكنك تخزين السيروم في الثلاجة لمدة 20 يوماً تقريباً.

طرق عمل سيروم طبيعي من الزعفران للحصول على بشرة نضرة
طرق عمل سيروم طبيعي من الزعفران للحصول على بشرة نضرة

سيروم الزعفران والكركم

لعمل سيروم الزعفران والكركم، اطحني ملعقة من الزعفران وضيفي إليها ملعقتين صغيرتين من الماء الدافئ ثم ضعي ملعقة صغيرة من الكركم واتركيها لبضع الوقت لأن لون الخليط سيتغير. بعد ذلك، خذي 2 ملاعق صغيرة من هلام الألوة فيرا وضيفيه إلى الخليط وامزجيهم جيداً ثم ضعيه في زجاجة. يُنصح باستخدام هذا السيروم ليلاً قبل النوم، فاغسلي وجهك وخذي بضع قطرات من السيروم وضعيه على وجهك مع بعض التدليك اللطيف، واتركيه طوال الليل ثم اغسلي وجهك بالماء البارد في الصباح. كرري  هذه العملية 3 مرات في الأسبوع لنتائج أسرع وفعالة.

سيروم الزعفران وزيت اللوز

سيروم الزعفران وزيت اللوز خلطة فعالة وسهلة للحفاظ على نظافة البشرة ونضارتها، حيث يمكن أن يعمل الزعفران عند نقعه في زيت اللوز النقي كزيت مغذي للوجه. فاطحني الزعفران واخلطيه مع 3 ملاعق صغيرة من زيت اللوز الغني بالفيتامينات والخصائص الفعالة للبشرة، وضعيه على بشرتك.

 يجب استخدام هذا السيروم كخطوة أخيرة في روتين العناية بالبشرة ليلاً، حيث يعد فعالاً أكثر عندما تضعينه وتتركينه طوال الليل ليغذي بشرتك.