أفضل 3 زيوت طبيعية لإزالة المكياج وحماية البشرة من أضراره

أفضل 3 زيوت طبيعية لإزالة المكياج وحماية البشرة من أضراره. عدم إزالة المكياج ليلاً قد يتسبب في انسداد المسام وتشقق الجلد وبالتالي الحصول على بشرة باهتة. ومن ناحية أخرى، قد يؤدي استخدام مزيل مكياج قاسي إلى جفاف البشرة وإتلاف رطوبة الجلد. لذلك، فالزيوت الطبيعية تعد الحل الأكثر فعالية لحماية البشرة، فتعرفي على أفضل 3 زيوت طبيعية لإزالة المكياج وحماية البشرة من أضراره.

3 زيوت طبيعية لإزالة المكياج وحماية البشرة

اهم الزيوت للبشرة لازالة المكياج
اهم الزيوت للبشرة لازالة المكياج
  • زيت جوز الهند
  • زيت اللوز الحلو 
  • زيت الجوجوبا 

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يعد المنتج الأكثر تنوعاً وفعالية في مستحضرات التجميل الخاصة بك، فهو مكون كثيف ومرطب يمكنه إزالة المكياج بسهولة، كما يمكن أن يفيد الجلد عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين، وقتل البكتيريا وتعزيز التئام الجروح. فقط قومي بتدليك زيت جوز الهند على بشرتك يومياً ثم اشطفيه بالماء الدافئ، وامسحي وجهك جيداً. فهذا الزيت يعد اختيار رائع لمن يضعون المكياج الثقيل والمقاوم للماء. ومع ذلك، إذا كنت معرضة لحب الشباب، فكوني حذرة لأن زيت جوز الهند لديه القدرة على سد مسامات الوجه.

زيت اللوز الحلو 

زيت اللوز الحلو غني بفيتامينات A و E ويعد زيت فعال لتنظيف كل أنواع البشرة بعمق دون التسبب في أي أضرار لها. فهو يحتوي على تصنيف كوميدوغينيك 2، مما يعني أنه من غير المحتمل أن يسد المسام، لذل يمكنك استخدامه بأمان لإزالة المكياج المقاوم للماء أيضاً.

الزيوت الطبيعية من أكثر المكونات فعالية لإزالة المكياج وجماية البشرة
الزيوت الطبيعية من أكثر المكونات فعالية لإزالة المكياج وجماية البشرة

قومي بتدليك زيت اللوز الحلو  بحركات دائرية على وجهك وقومي بإزالة مكياجك، ثم اشطفيه بالماء الدافئ. أيضاً، بغض النظر عن إزالة المكياج بسهولة، فإن زيت اللوز هو أحد مضادات الأكسدة القوية، ويحمي البشرة من الإجهاد التأكسدي، وأضرار أشعة الشمس، وأعراض الشيخوخة المبكرة.

زيت الجوجوبا 

زيت الجوجوبا يعد من أفضل الخيارات لإزالة المكياج، فله العديد من الخصائص المفيدة للبشرة، فيعتبر زيت الجوجوبا من أكثر الزيوت اللطيفة للبشرة، وهذا هو سبب استخدامه بشكل متكرر كزيت أساسي وناقل في العديد من الوصفات. يمكن لزيت الجوجوبا أن يرطب البشرة ويقتل بعض البكتيريا ويمنع الإجهاد التأكسدي ويحفز إنتاج الكولاجين ويتحكم في إنتاج الدهون ولا يسبب تهيجاً للجلد. لذلك، قومي بوضع القليل من زيت الجوجوبا على قطنة وادهني فيها وجهك لإزالة المكياج وترطيب البشرة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.