وصفات طبيعية للتخلص من البقع الداكنة للبشرة في يومين

وصفات طبيعية لإزالة البقع الداكنة في يومين والحصول على بشرة خالية من البقع والشوائب. تعاني عدد كبير من النساء من البقع الداكنة والجلد الخشن لأسباب عديدة مثل فرط التصبغ أو البقع الداكنة الناتجة عن ندبات حب الشباب والتعرض المفرط لأشعة الشمس والتغيرات الهرمونية، لذلك، تعرفي على أهم الوصفات الطبيعية لإزالة البقع الداكنة في يومين.

وصفات طبيعية لإزالة البقع الداكنة في يومين

وصفات طبيعية لإزالة البقع الداكنة في يومين
وصفات طبيعية لإزالة البقع الداكنة في يومين
  • وصفة البابايا
  • وصفة الشاي الأخضر
  • وصفة جل الصبار
  • وصفة الطماطم
  • وصفة الكركم

وصفة البابايا

البابايا مقشر طبيعي يستخدم لمكافحة الشيخوخة وجفاف الجلد عن طريق إزالة الطبقات العليا من خلايا الجلد والبقع الداكنة وبالنالي إنتاج خلايا جديدة. أضيفي في وعاء، البابايا المهروسة وضعي قناعاً لتنظيف البشرة. افركي المزيج بلطف على الجلد بحركة دائرية، وبمجرد أن يجف اللب على الجلد اشطفيه بالماء واتركيه حتى يجف. البابايا هي واحدة من أكثر الفواكه الغنية بالفيتامينات وهي مناسبة لجميع أنواع البشرة وتمنحك توهجاً طبيعياً ناعماً لبشرتك.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تساعد على إزالة البقع الداكنة بسرعة وتحسين لون البشرة، كما يساعد في إزالة السموم من الجسم، مما يجعل البشرة أكثر نعومة. يمكن استخدام كيس الشاي الأخضر لفرك البقع الداكنة على وجهك، ولكن تأكدي من نقع كيس الشاي في الماء المغلي لبضع دقائق أولاً ومن ثم وضعه على وجهك لمدة 20 دقيقة للحصول على أفضل النتائج.

جل الصبار

يمكنك استخدام الصبار من النبات مباشرة أو شراء هلام الصبار من المتجر. يساعدك الصبار الغني بالخصائص المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة على التخلص من البقع الداكنة على وجهك خلال يومين فقط. لذلك، ضعي جل الصبار الطبيعي مباشرة على منطقة الجلد المفرطة التصبغ، واتركيه 30 دقيقة بعدها اغسلي وجهك بالما، فسيكون لهذا الماسك تأثير كبير في تقليل البقع الداكنة والتصبغ.

وصفات طبيعية تساعد على إزالة البقع الداكنة وتحسين لون البشرة
وصفات طبيعية تساعد على إزالة البقع الداكنة وتحسين لون البشرة

الطماطم

ثمرة الطماطم مليئة بمضادات الأكسدة وتعمل كقابض طبيعي تساعد على شد الجلد وتقليص المسام الكبيرة، مما يجعل البشرة متينة ومتوهجة. الطماطم ليست فعالة فقط عند وضعها على الجلد مباشرة، ولكنها أيضاً تصنع المعجزات عند تناولها طازجة. فقومي بوضع معجون الطماطم على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اشطفي وجهك باستخدام الماء البارد، مما سيترك بشرتك ناعمة ومشرقة.

الكركم

أثبتت القدرات المضادة للميكروبات والالتهابات ومضادات الأكسدة للكركم أنها تعمل على تفتيح البقع الداكنة وتحسين لون البشرة العام وتقليل ظهور التجاعيد وتفتيح البشرة. لذلك، قومي بمزج ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقتين صغيرتين من الحليب وملعقة صغيرة من عصير الليمون في وعاء. بعدها امزجي المكونات الثلاثة جيداً حتى تتكون عجينة، واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل الشطف بالماء الفاتر.سيساعدك هذا الماسك على إزالة البقع من الوجه في غضون يومين بشكل طبيعي. 


نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.