فوائد جل الصبار للبشرة الجافة وأهم الماسكات الطبيعية منه

فوائد جل الصبار للبشرة الجافة وأهم الماسكات الطبيعية منه لبشرة ناعمة ونضرة. جل الصبار غني بالفيتامينات والمعادن المغذية للبشرة والذي يساعد على ترطيبها بعمق، فله خصائص مضادة للالتهابات والتي تعتبر رائعة لعلاج حب الشباب والأكزيما، فتعرفي على أهم فوائد جل الصبار للبشرة الجافة وأهم الماسكات الطبيعية منه للحصول على بشرة متوهجة وناعمة.

فوائد جل الصبار للبشرة الجافة

  • يرطب ويعالج البشرة الجافة
  • يلطف البشرة المتهيجة
  • يعالج علامات الشيخوخة
  • يحارب حب الشباب ويقضي على البثور
  • يزيل خلايا الجلد الميتة
فوائد جل الصبار للبشرة الجافة واهم الماسكات الطبيعية منه
فوائد جل الصبار للبشرة الجافة واهم الماسكات الطبيعية منه 

من المعروف أن الصبار مرطب طبيعي للبشرة، فله خصائص ترطيب فعالة بسبب قوامه الخفيف. ويحتوي جل الصبار على خصائص تبريد تساعد على تهدئة البشرة المتهيجة المصابة بحروق الشمس والطفح الجلدي، وبالتالي، فهو مكون ممتاز للبشرة كما أنه عنصر ضروري للعناية بالبشرة في الصيف.

ومع تقدم بشرتك في العمر، تفقد البشرة مرونتها وخطوط الابتسامة، وتصبح علامات الشيخوخة أكثر وضوحاً على الوجه، لذل فيمكن أن يساعدك هلام الصبار في التعامل مع ذلك من خلال ترطيب البشرة وإعادة إشراقها.كذلك، لا يقتصر الأمر على تقليل التجاعيد الظاهرة والخطوط الدقيقة على الوجه فحسب، بل يمنع أيضاً الشيخوخة المبكرة للجلد من خلال تحسين مرونة الجلد وإصلاح خلايا الجلد.

أيضاً، بفضل خصائص الصبار المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات، يمكن أن يساعد الصبار في منع حب الشباب، حيث يمنع تراكم البكتيريا التي هي السبب الرئيسي للبثور وحب الشباب. جل الصبار يعد ايضا ممتاز للتخلص من خلايا الجلد الميتة، حيث يمنع تجريد البشرة من زيوتها الطبيعية ويعوض الرطوبة المفقودة، وسيساعد ذلك بشرتك على أن تبدو ناعمة ونضرة ومتوهجة.

ماسكات طبيعية من جل الصبار للبشرة الجافة

  • جل الصبار والعسل
  • جل الصبار والزبادي
  • جل الصبار وزيت جوز الهند

جل الصبار والعسل

لتحويل البشرة الجافة والباهتة إلى بشرة ممتلئة ونضرة، قومي بإعداد ماسك للوجه باستخدام هلام الصبار والعسل والخيار. هذه المكونات الثلاثة عبارة عن عوامل ترطيب وعندما توضع على الوجه، تترك بشرتك ناعمة ومتوهجة. لذلك، اخلطي خيارة واحدة مع ملعقة كبيرة من العسل وجل الصبار، وامزجيهم جيداً ثم ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء.

جل الصبار والزبادي

جل الصبار والزبادي يساعد على ترطيب بشرتك الجافة، حيث يحتوي الصبار على إنزيمات التقشير التي تزيل خلايا الجلد الميتة للسماح للبشرة بالتنفس. لذلك تحتاجين إلى جل الصبار وملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي، اخلطيهم جيداً حتى تحصلي على مزيج ناعم، ثم ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق بعدها اشطفيه بالماء البارد.

جل الصبار وزيت جوز الهند لبشرة ناعمة ونضرة
جل الصبار وزيت جوز الهند لبشرة ناعمة ونضرة

جل الصبار وزيت جوز الهند

بالنسبة للبشرة الجافة، فإن زيت جوز الهند هو الأفضل لبشرتك المتقشرة حيث يعتبر زيت جوز الهند مرطباً طبيعياً رائعاً للبشرة، وخاصة لمن يعانون من الإكزيما. قومي بخلط ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقتان كبيرتان من جل الصبار وامزجيهم جيداً حتى الحصول على تناسق قابل للدهن، مع التأكد من أن المزيج ليس سائلاً جداً. ضعي المزيج على وجهك وانتظري لمدة 5-10 دقائق، ولا تتركها تتخطى 20 دقيقة لأنها قد تهيج بشرتك. بعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر واتركيه حتى يجف ثم ضعي مرطبك المعتاد للحصول على بشرة رطبة وناعمة. 

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.