طرق إزالة النمش من الوجه قبل موسم الصيف الحار بخطوات بسيطة

طرق إزالة النمش من الوجه قبل موسم الصيف الحار بخطوات بسيطة. النمش عبارة عن بقع سمراء أو بنية فاتحة على بشرتك، وهي مكونة من مجموعة من خلايا الجلد التي تحتوي على صبغة الميلانين. ومع قدوم موسم الصيف، يظهر النمش أكثر على الوجه، لذلك تبحث بعض النساء عن طرق للتخلص منها، فإليك طرق إزالة النمش من الوجه قبل موسم الصيف الحار بخطوات بسيطة.

طرق إزالة النمش من الوجه

  • خل حمض التفاح
  • الليمون
  • الكركم
 خل التفاح من أفضل الخيارات للتخلص من البقع الداكنة
 خل التفاح من أفضل الخيارات للتخلص من البقع الداكنة

خل حمض التفاح للتخلص من النمش في الوجه

 خل التفاح من أفضل الخيارات للتخلص من البقع الداكنة والنمش حيث يحتوي على حمض الماليك الذي يقشر خلايا البشرة الداكنة ويفتح النمش. يقلل الخل من فرط التصبغ من أي نوع ويحسن المظهر العام لبشرتك. فقومي بخلط العسل والخل وضعيه على النمش واتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.

وصفة الليمون للتخلص من النمش في الوجه

 الليومن المكون الأكثر فاعلية والعضوية الذي يساعد في تفتيح النمش وتصبغات الجلد الأخرى. عصير الليمون غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة التي تقلل من إنتاج الميلانين وتفتيح المنطقة المصابة بالنمش، كما انه يمتلك خصائص مضادة للتصبغ ويحمي من أشعة الشمس الضارة. لذلك، اخلطي بضع قطرات من عصير الليمون مع العسل وضعيه على النمش بقطعة قطن واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك، ثم ضعي المرطب وكرريه مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 الكركم

 الكركم فعال جداً للتخلص من النمش حيث يحتوي على مركب الكركمين الذي يمنع تكون الميلانين.  يمكنك الجمع بين الكركم والمواد الأخرى للحصول على نتائج سريعة. لذلك، امزجي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع 1-2 ملعقة صغيرة من الحليب و 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون. واخلطيها حتى تتشكل عجينة واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر ولا تنسي وضع المرطب للحصول على أفضل النتائج.