نصائح لتنقية البشرة وطرق العناية بها قبل بداية الموسم الصيفي

نصائح لتنقية البشرة وطرق العناية بها قبل بداية الموسم الصيفي. فالبشرة النقية هي البشرة الخالية من الحبوب والبثور. يمكنك الحصول على هذه البشرة بالعناية اليومية ببشرتك، بتحسين نظامك الغذائي، وبممارسة الرياضة، فإليك نصائح لتنقية البشرة وطرق العناية بها قبل بداية الموسم الصيفي.

نصائح لتنقية البشرة وطرق العناية بها قبل بداية الموسم الصيفي

  • تقشير البشرة
  • شرب المياه بكميات كافية
  • ممارسة الرياضة اليومية

نصائح لتنقية البشرة وطرق العناية بها قبل بداية الموسم الصيفي

تقشير البشرة

العناية بالبشرة في الصيف مثل التقشير يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ التي قد تعلق خلال النهار. فتقشير البشرة يشعرك بالنظافة من خلال فرك الوجه جيداً قبل غسله، بالإضافة إلى أنه يعمل على تحسين الدورة الدموية وإمتصاص الزيوت الزائدة. فهناك خلطات طبيعية بمكونات صيفية تساعد على تقشير بشرتك مثل العسل والأناناس.

ضعي ملعقة كبيرة واحدة من العسل وربع فنجان من عصير الأناناس وملعقتين كبيرتين من مسحوق الجيلاتين، ثم أخلطي عصير الأناناس والعسل جيداً، وقومي بتسخين الخليط على نار هادئة، ثم  أضيفي للخليط مسحوق الجيلاتين، وإمزجي جيداً حتى يذوب تماماً. وبعد أن يبرد دلكي هذا المزيج على وجهك اتركيه حتى يجف تماماً. بعدها قومي  بتقشير الخليط عن بشرة الوجه برفق ثم إغسلي وجهك بالماء البارد.

شرب المياه بكميات كافية

 العناية بالبشرة في الصيف تشمل شرب الكثير من الماء. فالجسم يتأثر بالحرارة العالية وقد يفقد الكثير من السوائل مما ينعكس بالجفاف على البشرة، لذلك فشرب حوالي8 أكواب من الماء يساعد على إبقاء البشرة رطبة وحيوية، كما أن المياه تطرد السموم من الجسم، مما يجعل بشرتك صحية ونضرة وبمظهر أكثر شباباً.

ممارسة الرياضة اليومية

 العناية بالبشرة في الصيف تتضمن ممارسة الرياضة اليومية على الأقل حوالي 10 دقائق، وذلك لأنها تساعد على تخفيف السموم والحصول على بشرة صافية. بالإضافة إلى ذلك فالرياضة اليومية تساعد على مكافحة التجاعيد وإرتفاع مستوى الكورتيزول في الدم مما يؤدي إلى تحوله إلى كولاجين، حيث يساعد على إبقاء بشرتك رطبة وشبابية.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.