طريقة إزالة الجلد الميت من القدمين بالملح والخل في أيام الصيف

طريقة إزالة الجلد الميت من القدمين بالملح والخل في أيام الصيف يمنحك قدمين رائعتين من دون وجود قشور خشنة وطبقات سميكة. فالخل والملح مكونين رائعين للقدمين يمكنك تطبيقهما للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة، فإليك طريقة إزالة الجلد الميت من القدمين بالملح والخل في أيام الصيف.

طريقة إزالة الجلد الميت من القدمين بالملح والخل في أيام الصيف

  • فوائد الملح للقدمين
  • فوائد الخل للقدمين
  • خلطة الملح والخل للقدمين

طريقة إزالة الجلد الميت من القدمين بالملح والخل في أيام الصيف

فوائد الملح للقدمين

إزالة الجلد الميت من القدمين يساعد على إعادة النعومة لبشرة القدمين. فالملح له فوائد عديدة للجلد وذلك بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات. فهو يحسن من تدفق الدم  ويساعد على  التخلص من الجلد الميت ويعمل على الشفاء من البكتيريا التي قد تنمو على القدمين. يمكنك نقع قدميك بالملح والماء لمدة 10 دقائق لإزالة الجلد الميت من القدمين في الصيف. 

فوائد الخل للقدمين

إزالة الجلد الميت من القدمين يعمل على تقشير البشرة وإزالة الطبقة الميتة وذلك عن طريق نقع قدميك بكميات متساوية من الخل والماء. فالخل يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة المتراكمة ويساعد على منحك قدمين ناعمتين من دون وجود طبقات خشنة. بالإضافة إلى ذلك يحتوي الخل على مواد مطهرة تساعد على التخلص من الجراثيم المتراكمة على بشرة الجسم.

خلطة الملح والخل للقدمين

إزالة الجلد الميت من القدمين يصبح أكثر فعالاً عند خلط الملح مع الخل للحصول على خلطة رائعة تساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة وتعمل على تنعيم القدمين. بالإضافة إلى ذلك تعمل هذه الخلطة على التخلص من الفطريات التي قد تصيب القدمين. كما إن هذه الخلطة رائعة لتنظيف القدمين من الأوساخ والأتربة وإخراج السموم من القدم. قومي بنقع قدميك لمدة 15 دقيقة بكميات من الخل والملح المخلوط مع الماء، وقومي بتنشيف قدميك بعد هذا الوقت ومن ثم يمكنك تطبيق كريم مرطب للحفاظ على نعومة الجلد.