خلطات طبيعية من زيت اللوز لبشرة خالية من التجاعيد في رمضان

خلطات طبيعية من زيت اللوز لبشرة خالية من التجاعيد في رمضان. يستخدم زيت اللوز لتهدئة وتنعيم وإصلاح البشرة، وذلك نظراً لخصائصه المضادة للالتهابات، فضلاً عن محتواه العالي من العناصر الغذائية، فإنه لا يزال عنصراً شائعاً للعناية بالبشرة حتى يومنا هذا، فإليك أهم الخلطات الطبيعية من زيت اللوز لبشرة خالية من التجاعيد في رمضان.

خلطات طبيعية من زيت اللوز لبشرة خالية من التجاعيد

  • زيت اللوز والعسل
  • زيت اللوز والألوة فيرا
  • زيت اللوز والقهوة

زيت اللوز والعسل

زيت اللوز والعسل خلطة رائعة وفعالة للتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة على الوجه. فمن أبرز فوائد زيت اللوز أنه يساعد على شد الجلد لذلك قومي بإضافة 2-3 قطرات من زيت فيتامين E وملعقة صغيرة من العسل إلى زيت اللوز واخلطيهم جيداً.

وبينما لا يزال الخليط دافئاً، دلكيه على وجهك بحركة دائرية لمدة 10-15 دقيقة. أزيلي المزيج بمنشفة ناعمة ثم اشطفي وجهك بالماء. ويمكنك استخدام هذا الخليط كل يوم للتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة بشكل طبيعي في رمضان.

.JPG خلطات طبيعية من زيت اللوز لبشرة خالية من التجاعيد في رمضان

زيت اللوز والألوة فيرا

يساعد زيت اللوز والألوة فيرا على تقليل الهالات السوداء وتجاعيد الوجه، كما يساعد زيت اللوز في تنعيم البشرة ويقلل من التصبغ، وبدوره يساعد الألوة فيرا في تلطيف البشرة وتحسين مرونتها.

 يمكنك مزج الألوة فيرا مع عصير الطماطم وخلاصة الكركم وزيت جوز الهند حيث يمكن لهذه الخلطة متعددة الاستخدامات أن تجعل بشرتك تبدو شابة في غضون أيام قليلة.

زيت اللوز والقهوة

يحتوي زيت اللوز على كمية عالية من فيتامين هـ والأحماض الدهنية الأساسية حيث يعد مرطب للبشرة، ويقلل من الالتهاب وتجاعيد الوجه. أيضاً عند استخدام القهوة موضعياً على الجلد، من المعروف أنه يحمي الخلايا من الأشعة فوق البنفسجية ك، ويزيد الدورة الدموية في الجلد، ويبطئ عملية الشيخوخة الضوئية وبالتالي التجاعيد.

لذلك، امزجي ¾ كوب من القهوة المطحونة المجففة و ملعقة كبيرة من السكر، بالإضافة إلى 2 ملعقة كبيرة من ​​ملح البحر، و 3 قطرات من زيت الليمون، 4 ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو. امزجي جميع المكونات معاً حتى يتم توزيعها بالتساوي على الوجه، والحصول على أفضل النتائج.