أفضل وصفات طبيعية من الطماطم لترطيب وتفتيح بشرة المرأة في نهار رمضان

أفضل وصفات طبيعية من الطماطم لترطيب وتفتيح بشرة المرأة في نهار رمضان. عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، فإن الطماطم هي أحد العلاجات الأكثر فعالية للحصول على بشرة صافية ونظيفة. الطماطم ليست فقط مليئة بالعناصر الغذائية ولكنها أيضاً فعالة في شفاء البشرة وتنقيتها، فإليك أفضل وصفات طبيعية من الطماطم لترطيب وتفتيح البشرة في نهار رمضان.

وصفات طبيعية من الطماطم لترطيب وتفتيح البشرة

  • ماسك الطماطم والخيار
  • ماسك الطماطم وزيت الزيتون
  • الطماطم مع الزبادي والليمون
  • ماسك الطماطم ودقيق الشوفان
  • ماسك الطماطم وجوز الهند

ماسك الطماطم والخيار

كل ما عليك فعله هو تناول حبة طماطم واحدة وملعقتين كبيرتين من معجون الخيار مع ملعقة كبيرة من العسلاعصري حبة طماطم مع حبة خيار وملعقة كبيرة من العسل واخلطيهم جيداً ثم ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة واشطفيه باستخدام الماء الفاتر. يحتوي الخيار على خصائص مرطبة ومهدئة يساعد على إزالة الدهون الزائدة من الوجه والاحتفاظ بالزيوت الطبيعية. هذا الماسك يعد مثالي لصاحبات البشرة الدهنية ويمنحك توهجاً خاصاً يوم رمضان.

ماسك الطماطم وزيت الزيتون

من المعروف أن زيت الزيتون مرطب رائع وخلطه مع معجون الطماطم يجعله من الوصفات الطبيعية الفعالة للبشرة. لذلك، قومي بعصر حبة طماطم متوسطة الحجم وضيفي إليها ملعقة كبيرة من زيت الزيتون واخلطيهم جيداً. ضعي هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة. سيمنحك هذا الماسك بشرة ناعمة ورطبة، حيث يعد من أفضل الماسكات للأشخاص الذين يعانون من بشرة شديدة الجفاف.

أفضل وصفات طبيعية من الطماطم لترطيب وتفتيح البشرة في نهار رمضان

ماسك الطماطم مع الزبادي والليمون

خذي حبة طماطم واعصري كل العصير منها، أضيفي عليها ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون والزبادي الطازج. اخلطي كل هذه المكونات معاً وضعيها على وجهك واشطفها بالماء الفاتر بعد تركها لمدة 15-20 دقيقةتعمل كل هذه المكونات كعوامل مبيضة وستضمن بشرة متوهجة ورطبة خلال رمضان.

ماسك الطماطم ودقيق الشوفان

اخلطي ملعقتين من دقيق الشوفان في شكل خشن مع ملعقتين من لب الطماطم، يمكنك إضافة لب الخيار أيضًا إلى هذا المزيج، ثم ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة وافركي به وجهك في حركات دائرية قبل غسله بالماء الفاتر. يمنحك هذا الماسك بشرة مشرقة ومتوهجة خلال شهر رمضان المبارك.

ماسك الطماطم وجوز الهند

إذا كانت بشرتك حساسة، يمكنك استخدام ماسك الطماطم وجوز الهند لتقشير وترطيب بشرتك في نفس الوقت. لعمل قناع تقشير الوجه، أضيفي الطماطم وملعقتين كبيرتين من الحليب في الخلاط واخلطيه جيداً، وأضيفي إلى ذلك نصف كوب من جوز الهند المبشوراخلطي جميع المكونات جيداً وضعيها على الوجه والرقبة، مع التقشير بحركات تصاعدية لطيفة لبضع دقائق. اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك. سيعمل هذا الماسك كمقشر طبيعي وستعمل الطماطم والحليب على ترطيب بشرتك.