ماسكات طبيعية من الفواكه لبشرة صحية في رمضان

ماسكات طبيعية من الفواكه لبشرة صحية في رمضان. تلعب الفاكهة دورا مهما في إعادة حيوية ونضارة البشرة عند المرأة. فالفاكهة تساعد في تغذية البشرة بسبب غناها بالفيتامينات والمعادن اللازمة التي تساعد في إعادة الصحة لبشرتك، فإليك ماسكات طبيعية من الفواكه لبشرة صحية في رمضان.

ماسكات طبيعية من الفواكه لبشرة صحية في رمضان

  • ماسك الموز لتجاعيد البشرة
  • ماسك المانغو لتجديد خلايا البشرة
  • ماسك الخوخ لتفتيح البقع الداكنة

ماسكات طبيعية من الفواكه لبشرة صحية في رمضان

ماسك الموز لتجاعيد البشرة

ماسكات طبيعية من الفواكه تشمل تطبيق ماسك الموز بسبب إحتوائه على عناصر غذائية مهمة للحصول على بشرة مميزة. فالموز يحارب التجاعيد ويمنع ظهوها وذلك بسبب إختوائه على فيتامين سي الذي يعمل على تحفيز خلايا الجلد. إهرسي ثمرة واحدة من الموز الغنية بالفيتامينات، وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من العسل، ثم اخلطي المكونات مع الحليب، ودلكيها على وجهك لمدة 20 دقيقة، بعدها إغسلي وجهك بالماء البارد، وتمتعي ببشرة ناعمة ومشدودة في رمضان. 

ماسك المانغو لتجديد خلايا البشرة

ماسكات طبيعية من الفواكه تشمل تطبيق المانغو على وجهك. فالمانغو فاكهة رائعة تحتوي على فيتامين Cو E واللذان يعملان على حماية البشرة والحفاظ على شبابها. بالإضافة إلى ذلك فالمانغو فاكهة غنية بمضادات الأكسدة التي تعمل على تجديد خلايا الجلد وتحارب علامات الشيخوخة. قومي بإضافة ثلاث ملاعق من قطع المانجو إلى ملعقة من الحليب، ثم أضيفي عصير ليمونة، وإمزجي المكونات جيداً وضعيها على وجهكِ لحوالي 30 دقيقة، بعدها إغسلي بشرتك بالماء الفاتر وتمتعي ببشرة متجددة في رمضان.

ماسك الخوخ لتفتيح البقع الداكنة

ماسكات طبيعية من الفواكه تتضمن ماسك الخوخ الذي يعمل على تفتيح البقع الداكنة. فالخوخ غني بالعناصر الغذائية التي تعمل على تفتيح وتبييض البشرة، بالإضافة إلى ذلك يساعد الخوخ في تأخير علامات الشيخوخة ويعمل على إزالة البقع الداكنة. اخلطي ملعقة صغيرة من الخوخ المهروس وملعقة صغيرة من الأناناس المهروس، وملعقة كبيرة من العسل لتحصلي على خليط متجانس، بعدها طبقي هذا المزيج على وجهك النظيف، ثم أتركي الخليط على بشرة وجهك لمدة 30 دقيقة أو الى أن يجف تماماً. بعدها، أشطفي وجهك بالماء الدافئ، ثم رطبي بكريم ترطيب مناسب لنوع بشرتك.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.