3 خلطات طبيعية فعّالة ومجربة للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب

خلطات طبيعية فعّالة ومجربة للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب. يمكن أن تساعد العديد من العلاجات المنزلية في تحسين البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب والبثور حيث تشمل العلاجات المنزلية لحب الشباب الكريمات والمواد الهلامية العشبية والزيوت الأساسية والمكملات الطبيعية وبعض التغييرات البسيطة في نمط الحياة، فإليك 3 خلطات طبيعية فعّالة ومجربة للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب.

خلطات طبيعية للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب

  • ماسك دقيق الشوفان
  • زيت شجرة الشاي
  • الألوة فيرا

ماسك دقيق الشوفان

تعتبر الخصائص المضادة للالتهابات لدقيق الشوفان مهدئة وقد تخفف من التهيج الناجم عن الأمراض الجلدية مثل الطفح الجلدي والحكة والأكزيما. فدقيق الشوفان له فوائد حماية الجلد وترطيبه ومضاد للالتهابات. امزجي ملعقتين صغيرتين من دقيق الشوفان مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز وماء كافٍ لتشكيل عجينة، ثم ضعيها على وجهك بالكامل وافركيها برفق بعدها اشطفي وجهك جيداً للحصول على أفضل النتائج.

دقيق الشوفان يخفف من التهيج الناجم عن الأمراض الجلدية ويعالج حب الشباب

زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي هو مضاد طبيعي للبكتيريا ومضاد للالتهابات، مما يعني أنه قد يعالج البكتيريا التي تسبب حب الشباب. تعني الخصائص المضادة للالتهابات لزيت شجرة الشاي أنه يمكن أيضاً أن يقلل من تورم واحمرار البثور، وبالتالي فإن هذه الخلطة مناسبة للبشرة الدهنية.

يمكن للنساء تطبيق مستخلص شجرة الشاي على حب الشباب في الكريمات أو المواد الهلامية أو الزيوت الأساسية لبشرة نضرة خالية من الشوائب.

الألوة فيرا

على غرار الطريقة التي يعالج بها حروق الشمس، يمكن للألوة فيرا أيضاً تهدئة الالتهاب في حب الشباب وعلاج البشرة الدهنية. فالألوة فيرا معروف بخصائصه المهدئة للجلد حيث يوصى باستخدامه كمرطب للوجه اليومي.

يمكنك استخراج جل الألوة فيرا ووضعه على بشرتك يومياً لتنعيم البشرة الدهنية وعلاج مشكلة حب الشباب.