ماسكات طبيعية لنضارة البشرة في يوم عيد الأم

ماسكات طبيعية لنضارة البشرة في يوم عيد الأم.  مع تغير الفصول من درجات حرارة أكثر برودة إلى الطقس الدافئ، من المهم التعامل مع البشرة بعناية فائقة ولطف لعدم تشققها والحفاظ على نعومتها وتوهجها. لذلك، إذا كانت بشرتك في حاجة إلى بعض الراحة والتجديد قبل يوم عيد الأم، فإليك ماسكات طبيعية لنضارة البشرة تمنحك أفضل النتائج.

ماسكات طبيعية لنضارة البشرة

  • ماسك الطماطم
  • ماسك الموز
  • ماسك الليمون
  • ماسك الأفوكادو
  • ماسك الفراولة

ماسكات طبيعية لنضارة البشرة في يوم عيد الأم

ماسك الطماطم

تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين وهو عنصر ممتاز لتفتيح البشرة. وعند إضافته الى حليب جوز الهند، فإنه يساعد في تصحيح لون البشرة ويحافظ على تغذيتها أيضاً. ولعمل هذا القناع، قطعي الطماطم إلى نصفين، اغمسيها في الحليب وضعيها على الوجه بالكامل.

يمكنك تكرار هذه العملية كل دقيقتين مما يصل إلى ثلاث طبقات، حيث يمكن أن تمنحك هذه المكونات بشرة متوهجة خالية من المسام في صباح اليوم التالي.

ماسك الموز

يحتوي الموز على 75٪ من الماء الذي يوفر ترطيباً مكثفاً لبشرتك، مع الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحفز على التوهج، لذلك، اهرسي نصف موزة واصنعي منها عجينة وأضيفي ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي واخلطيهم جيداً. ضعيه على الوجه والرقبة ثم اغسليه بعد 15 دقيقة لبشرة نضرة ومتوهجة.

ماسك الليمون

اصنعي خليطاً باستخدام ملعقة كبيرة من كل من عصير الليمون وزيت اللوز، وضعيه على وجهك ورقبتك. اتركيه طوال الليل واغسليه في صباح اليوم التالي حيث يعمل هذا الماسك بشكل جيد ضد البقع الداكنة والتصبغ وتفاوت لون البشرة ويمنحك بشرة نضرة يوم عيد الأم.

ماسك الأفوكادو

الأفوكادو هو أحد الماسكات الخارقة للبشرة حيث تساعد الفيتامينات والبروتين الموجودة في الأفوكادو على ترطيب وتنعيم بشرتك.

قومي بخلط ثمرة أفوكادو ناضجة مع بياض البيض وملعقة كبيرة من عصير الليمون في وعاء، ثم ضعي الخلطة على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه للحصول على أفضل النتائج.

ماسك الفراولة

الفراولة غنية بفيتامين سي وتحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي التي تساعد في تقشير البشرة. لذلك، جربي قناع الوجه هذا للحصول على بشرة ناعمة ونضرة.

قومي بخلط 10 حبات فراولة طازجة مع 3 ملاعق كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من المايونيز بزيت الزيتون، وبضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي.

امزجي جميع المكونات معاً وضعيه على الوجه مع تجنب منطقة العين لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك للحصول على بشرة متوهجة يوم عيد الأم.