أفضل انواع التقشير لتنظيف البشرة الدهنية عند المرأة

أفضل أنواع التقشير لتنظيف البشرة الدهنية عند المرأة. فالبشرة الدهنية عند المرأة هي البشرة التي تعاني من الزيوت الزائدة واللمعان الدائم مما يسبب ظهور الحبوب ومشاكل أخرى في البشرة. فعملية التقشير لصاحبات البشرة الدهنية تساعد على تنظيف البشرة، تقليل حب الشباب، إزالة خلايا الجلد الميتة، وتقليل من إفراز الزيوت، فإليك أفضل أنواع التقشير لتنظيف البشرة الدهنية عند المرأة.

أفضل أنواع التقشير لتنظيف البشرة الدهنية عن تجربه

  • تقشير بشرة المرأة بالقهوة 
  • تقشير بشرة المرأة بالخيار
  • تقشير بشرة المرأة بالشوفان

أفضل انواع التقشير لتنظيف البشرة الدهنية عند المرأة

تقشير بشرة المرأة بالقهوة 

تقشير البشرة الدهنية تتضمن استخدام القهوة الذي يساعد على تحسين الدورة الدموية، وتجديد خلايا البشرة. قومي بتطبيق مقشر القهوة مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة ناعمة ونضرة. ضعي ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة مع ملعقة كبيرة الزبادي، ثم اخلطي القهوة والزبادي معاً وافركي وجهك برفق لمدة دقيقة أو دقيقتين، واتركيه لمدة خمس دقائق ثم اشطفيه جيداً وتمتعي ببشرة نظيفة ورائعة.

تقشير بشرة المرأة بالخيار

تقشير البشرة الدهنية تتضمن استخدام الخيار الذي يعمل على إزالة الزيت الزائد عن البشرة بطريقة سهلة جداً يمكنك تطبيقها في أي وقت تريدين. بالإضافة الى ذلك يحتوي الخيار على مواد تساعد على تقليص المسامات الواسعة. فقومي فقط باستخدام نصف ثمرة من الخيار وقومي بهرسها أو برشها ثم دلكيها على وجهك الدهني بحركات دائرية لمدة 5 دقائق، وبعدها أشطفي وجهك بالماء الفاتر ثم البارد، وضعي مرطب خال من الزيوت لترطيب الوجه.

تقشير بشرة المرأة بالشوفان

تقشير البشرة الدهنية تتضمن استخدام الشوفان واللبن والعسل الذي يعمل على إزالةخلايا الجلد الميتة والزيوت الزائدة. بالإضافة الى ذلك يخلصك الشوفان من حب الشباب والرؤوس السوداء. أما اللبن فيعمل أيضاً على تقليل إنتاج الدهون الزائدة ويساعد في تنظيف البشرة، والعسل مرطب طبيعي يقلل أيضاً من الزيوت الزائدة على البشرة. فضعي ملعقة من العسل وملعقة من الشوفان وملعقة من اللبن في وعاء، ثم قومي بخلط المكونات معاً وطبقيها على وجهك والرقبة واتركيها لمدة 10 دقائق. بعدها قومي بفرك الخليط على وجهك بحركات دائرية لمدة 3-4 دقائق، ثم أشطفي بالماء البارد. وكرري هذا المقشر مرة أو مرتين أسبوعياً.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.