فوائد ماسك القرفة للشفايف وطرق استخدامه

فوائد ماسك القرفة للشفايف وطرق استخدامه للحصول على شفاه ناعمة وممتلئة. فإذا كنت تريدين الحصول على شفاه ممتلئة وكبيرة، لكن لا ترغبين في استخدام الحقن المؤلمة أو أي علاج تجميلي دائم، فيمكنك اللجوء للطرق الطبيعية. القرفة تمنحك مظهر شفاه أكثر امتلاءً ووردياً من خلال استخدامها يومياً، فإليك أهم فوائد ماسك القرفة للشفايف وطرق استخدامه.

فوائد ماسك القرفة للشفايف

  • عامل مهدئ للبشرة
  • يعمل على زيادة تدفق الدم ونفخ الشفاه
  • يجعل الشفاه تبدو نضرة وممتلئة
  • منع تكرار ظهور تشققات في الشفاه بسبب خصائص القرفة المضادة للبكتيريا
  • القرفة مليئة بمضادات الأكسدة القوية المفيدة للشفاه

فوائد ماسك القرفة للشفايف وطرق استخدامه

فوائد ماسك القرفة للشفايف عديدة حيث يساعد هذا العامل الطبيعي على تهدئة البشرة ويعمل على زيادة تدفق الدم مما يساعد على نفخ الشفاه ويمنحك شفايف ممتلئة. كما يجعل ماسك القرفة الشفاه تبدو نضرة وممتلئة ويمنع تكرار ظهور تشققات في الشفاه بسبب خصائص القرفة المضادة للبكتيريا والتي تحمي الجلد. أيضاً، القرفة مليئة بمضادات الأكسدة القوية المفيدة للشفاه والتي تمنحك شفاه صحية ووردية وناعمة.

طرق استخدام ماسك القرفة للشفايف

  • القرفة وزبدة الشيا
  • القرفة والفازلين
  • القرفة والسكر

القرفة وزبدة الشيا

القرفة وزبدة الشيا تجعل شفتيك أكثر امتلاءً حيث يغذي هذا الخليط شفتيك ويجعلها ناعمة ونضرة وممتلئة.

لذلك، أضيفي ملعقة صغيرة من زبدة الشيا وقطرتين إلى ثلاث قطرات من زيت أوراق القرفة في وعاء واخلطيهم جيداً، بعدها استخدمي الماسك كبلسم للشفاه.

دلكي شفتيك لمدة 2-3 دقائق ثم اغسلي شفتيك بالماء للحصول على أفضل النتائج.

القرفة والفازلين

ستعانين من تهيج خفيف على شفتيك عند استعمال القرفة لذلك إذا كنت غير مرتاحة لوضع القرفة على شفتيك، فقط استخدمي القليل من بودرة أو زيت القرفة.

اخلطي نصف ملعقة صغيرة من الفازلين وملعقة صغيرة من مسحوق القرفة أو الزيت في وعاء، ثم دلكي هذا المزيج بلطف على شفتيك، واتركيه لبضع دقائق ثم امسحيه وضعي مرطب الشفاه.

القرفة والسكر

القرفة والسكر خلطة مثالية لجعل شفتيك ممتلئة، حيث يقشر هذا الخليط سطح الشفاه ويحفز تدفق الدم.

لذلك، اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة، وملعقة كبيرة من السكر، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند في وعاء. اصنعي عجينة سميكة وانقليها إلى وعاء صغير. بعدها استخدمي أطراف أصابعك لتدليكه برفق على شفتيك لمدة 5-10 دقائق للحصول على أفضل النتائج.