كيفية استخدام الكركم للحصول على بشرة مشرقة وأهم فوائده

كيفية استخدام الكركم للحصول على بشرة مشرقة وأهم فوائده. فالكركم من المكونات الطبيعية الفعالة للحصول على بشرة خالية من العيوب والشوائب. كذلك يساعد الكركم على علاج بعض المشاكل الجلدية مما يعيد لون بشرتك ونضارتها، فاليك كيفية استخدام الكركم للحصول على بشرة مشرقة وأهم فوائده.

فوائد الكركم للبشرة

  • تأخير علامات الشيخوخة
  • ترطيب البشرة
  • علاج الحروق أثر التعرض للشمس
  • تخفيف الهالات السوداء
  • محاربة حب الشباب
  • تفتيح لون البشرة

كيفية استخدام الكركم للحصول على بشرة مشرقة وأهم فوائده

كيفية استخدام الكركم للحصول على بشرة مشرقة وأهم فوائده

  • ماسك الكركم والطماطم وخشب الصندل
  • ماسك الكركم والدقيق لتوهج البشرة
  • ماسك الكركم وقشور البرتقال لتبييض البشرة

ماسك الكركم والطماطم وخشب الصندل

فوائد الكركم للبشرة يساعد على تحسين ملمس ومظهر الجلد. فخشب الصندل من المكونات المعروفة في تجديد خلايا البشرة، بالإضافة الى ذلك يساعد خشب الصندل على محاربة التجاعيد. أما الطماطم فتساعد على إشراق البشرة عن طريق حل مشكلة البثور إذا وجدت. ضعي في وعاء نصف ثمرة طماطم ناضجة ومهروسة بعد إزالة البذور الداخلية منها، وأضيفي ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل وربع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم واخلطي المكونات جيداً. بعدها وزعي الماسك على بشرتك بالتساوي، واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل إزالته بالماء الدافىء.

ماسك الكركم والدقيق لتوهج البشرة

فوائد الكركم للبشرة يساعد على توهج الوجه والحصول على إطلالة مشرقة. فالكركم يحتوي على العديد من مضادات البكتيريا ومضادات الأكسدة التي تقاوم مشاكل الجلد. ضعي في وعاء مقدار من الكركم مع مقدار من دقيق الطحين، والقليل من الحليب، ثم إمزجي المكوّنات مع بعضها جيداً للحصول على معجون وطبقيها على بشرتك  واتركيها حتّى تجف. بعدها إغسلي بشرة وجهك باستخدام الماء الدافئ، وكرري هذه الطريقة مرةً واحدةً أسبوعياً.

كيفية استخدام الكركم للحصول على بشرة مشرقة وأهم فوائده

ماسك الكركم وقشور البرتقال لتبييض البشرة

فوائد الكركم للبشرة يساعد على تفتيح الجلد وذلك عن طريق خلطه مع البرتقال. فالبرتقال غني بفيتامين سي الذي يعمل على تفتيح البشرة. بالإضافة الى ذلك يساعد البرتقال على التغلب على مشاكل الحبوب على الوجه وعلاج البشرة الدهنية والحد من إنتاج الزيت الزائد، لذلك خلط البرتقال مع الكركم تعد خلطة رائعة إذ تعمل على تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة عن الوجه وآثار الحبوب.

ضعي ملعقتين كبيرتين من مسحوق قشر البرتقال مع ملعقة صغيرة من الكركم وكمية من الماء، ثم امزجي المكوّنات معاً للحصول على عجينة، وقومي بتطبيقها على بشرتك. بعدها اتركيها لمدّة 20 دقيقة، ثم إغسلي  وجهك بالماء الدافئ ثُمّ بالماء البارد، وكرري هذه الطريقة ثلاث مرات أسبوعياً لبشرة مشرقة ومذهلة.  

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.