طريقة تحضير خلطة زبدة الكاكاو لإزالة حفر حب الشباب وتبييض البشرة

طريقة تحضير خلطة زبدة الكاكاو لازالة حفر حب الشباب وتبييض البشرة والحصول على بشرة تقية وصافية. فزبدة الكاكاو تعتبر مضادا فعالا للبكتيريا، وتساعد على تنقية البشرة وتخفيف الحبوب التي قد تظهر لأسباب عديدة، فإليك طريقة تحضير خلطة زبدة الكاكاو لازالة حفر حب الشباب وتبييض البشرة.

فوائد زبدة الكاكاة للبشرة

  • تعزيز صحة الجلد
  • إزالة الندوب
  • محاربة الشيخوخة
  • تبييض البشرة
  • ترطيب البشرة

طريقة تحضير خلطة زبدة الكاكاو لإزالة حفر حب الشباب وتبييض البشرة

طريقة تحضير خلطة زبدة الكاكاو لازالة حفر حب الشباب وتبييض البشرة

  • تطبيق زبدة الكاكاو لوحدها
  • خلطة زبدة الكاكاو مع العسل

تطبيق زبدة الكاكاو لوحدها

خلطة زبدة الكاكاو تساعد على إزالة حفر حب الشباب عن طريق وضع كمية من زبدة الكاكاو على أطراف أصابعك، وتدليك الوجه بها على مهل  لتفادي التهابها. اتركي الماسك على وجهك لمدة ليلة كاملة وقومي بتكرار هذه الوصفة مرة يومياً قبل النوم، ثم إغسلي في صباح اليوم التالي. فزبدة الكاكاو تحافظ على رطوبة البشرة؛ لأنّ الجلد يمتصها بسهولة، مما يساعد على نمو خلايا الجلد بسرعة  فيقلل من ظهور آثار حب الشباب، وتبقى بشرتك ناعمة وفاتحة.  

خلطة زبدة الكاكاو مع العسل

خلطة زبدة الكاكاو تساعد على إزالة حفر حب الشباب وبالتالي تصبح بشرتك أفتح وبمظهر أقل بقعاً. ضعي في وعاء ملعقة طعام من زيت الزيتون، وملعقة  متوسطة من العسل، وملعقة طعام من زبدة الكاكاو وثلاث نقاط من زيت اللافندر الأساسي. فالعسل مرطب طبيعي ويعمل على إزالة حب الشباب لأنه غني بمضادات البكتيريا. بعدها ذوبي زبدة الكاكاو ثم أضيفي إليها زيت الزيتون. اخلطي المكونات معاً. بعدها سوف تحصلين على مزيج بتركيبة كريمية. اتركيه يبرد ثم ضعيه في الثلاجة. بعدها طبقيه على بشرتك وخاصة على الندوب الظاهرة على وجهك، ثم يمكنك تركه لليلة كاملة، وفي اليوم التالي قومي بغسل وجهك جيداً فستلاحظين التغيير في البشرة.  

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.