نصائح وطرق طبيعية لتنظيف البشرة الجافة

نصائح وطرق طبيعية لتنظيف البشرة الجافة تساعد على تخفيف جفاف البشرة وبالتالي تأخير علامات الشيخوخة، كما إن تنظيف البشرة البشرة الجافة يساعد على إزالة الأوساخ والتخلص من خلايا الجلد الميتة لتبدو بمظهر نضر، فإليك نصائح وطرق طبيعية لتنظيف البشرة الجافة.

نصائح وطرق طبيعية لتنظيف البشرة الجافة

  • غسل الوجه بغسول مناسب
  • تقشير البشرة
  • استخدام التونر
  • تطبيق ماسكات للبشرة جافة

نصائح وطرق طبيعية لتنظيف البشرة الجافة

غسل الوجه بغسول مناسب

طرق تنظيف البشرة يشمل غسل الوجه بغسول مناسب خالي من الصابون ويعمل على ترطيب بشرتك. فغسل الوجه يساعد على إزالة الأوساخ والبكتيريا العالقة على سطح البشرة لتفادي الإلتهابات. اغسلي بشرتك جيداً قبل النوم بغسول الوجه وتمتعي ببشرة مشرقة ونظيفة في اليوم التالي.

تقشير البشرة

طرق لتنظيف البشرة الجافة تتضمن تقشير البشرة للتخلص من خلايا الجلد الميتة التي قد تتسبب ببشرة جافة وباهتة. اختاري مقشرات تليق بنوع بشرتك الجافة وتساعد على ترطيبها، فجل الألوفيرا والعسل وزيت جوز الهند من المقشرات التي تساعد على ترطيب بشرتك وتنعيمها.

استخدام التونر

طرق لتنظيف البشرة الجافة تتضمن استخدام التونر، الذي يعمل على الحفاظ على بشرة خالية من التشقق. فإختاري  تونر يحتوي على الجلسرين الذي يساعد أكثر على ترطيب بشرتك وتنعيمها، كما يحافظ على بشرة نظيفة وخالية من الأوساخ.

تطبيق ماسكات للبشرة جافة

طرق لتنظيف البشرة الجافة تشمل تطبيق ماسكات لصاحبات البشرة الجافة. فهذه الماسكات تساعد على تنظيف البشرة وتساعد على عدم زيادة الجفاف فيها. فماسك اللوز والشوفان ماسك رائع وفعال لصاحبات البشرة الجافة ويعملعلى تنظيف بشرتك. قومي بطحن 5 حبات من اللوز مع ملعقتين كبيرتين من الشوفان، وملعقتين كبيرتين من الزبادي، وملعقة كبيرة من العسل، ثم اخلطي المكونات معاً للحصول على قوام متجانس. بعدها قومي بفرد الخليط على وجهك الجاف والممل واتركيه لمدة 15 دقيقة، بعدها أشطفي جيداً بالماء الفاتر، وتمتعي ببشرة رطبة وهادئة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.