5 وصفات طبيعية لترطيب اليدين الجافة في الشتاء

5 وصفات طبيعية لترطيب اليدين الجافة في الشتاء وتنعيمها. تعاني العديد من النساء من الجلد الجاف خلال فصل الشتاء، فبغض النظر عن عدد المنتجات التي تضعينها على بشرتك، لا يوجد أي علاج كيميائي يمكنه حل المشكلة تماماً، فتعرفي معنا على وصفات طبيعية لترطيب اليدين الجافة في الشتاء والتخلص منها نهائياً.

وصفات طبيعية لترطيب اليدين الجافة في الشتاء

  • زيت جوز الهند
  • زيت الزيتون
  • العسل
  • الحليب والموز
  • جوز الهند والعسل

زيت جوز الهند

تمتلك الطبيعة عدداً من المراهم القادرة على شفاء الجسم من الداخل ومن الخارج، ومن أفضلها زيت جوز الهنديمكنك تدليك يديك التي تبدو باهتة وجافة في الشتاء بقليل من زيت جوز الهند الدافئ لعلاجها بشكل طبيعي.

زيت الزيتون

الدهون الصحية في زيت الزيتون تساعد في شفاء الجلد خلال فصل الشتاء، حيث يمكن استخدام زيت الزيتون مع الحليب أو العسل أو أي مكونات طبيعية أخرى لعمل حزمة مرطبة لليدين. فيمكن للتطبيق الموضعي لزيت الزيتون أن يترك بشرتك ممتلئة ويحبس الرطوبة في الشتاء.

العسل

العسل مهم للبشرة نظراً لقدرة السائل الذهبي اللزج على ترطيب الجلد بشكل فعال. كل ما عليك فعله هو وضع القليل من العسل على ذراعيك ويديك حوالي ثلاث مرات في الأسبوع للتخلص من البشرة الجافة والباهتة نهائياً.  لن يعالج العسل البشرة الجافة أثناء الشتاء فحسب، بل سيمنع الجفاف وتشققات الجلد طوال السنة.

الحليب والموز

الحليب الخالي من الدسم أو المغلي له تأثير رائع على البشرة الجافة حيث يرطبها بشكل فعال جداً.

خصائص الترطيب الطبيعية للموز، عند مزجه مع الحليب سوف يساعد على تهدئة الجلد وتغذية البشرة الجافة مما يجعلها المرأة تشعر بنعومة بشرتها خلال أقسى أيام الشتاء.

فاهرسي موزة ناضجة وأضيفي إليها بضع ملاعق صغيرة من الحليب، اصنعي عجينة ناعمة عن طريق خفق المزيج ثم ضعيه على يديك. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم نظفي يديك بقطعة قماش مبللة قبل الشطف بالماء.

جوز الهند والعسل

العسل وجوز الهند يعرفان بالمرطبات الطبيعية التي تعمل على تهدئة وتغذية البشرة الجافة والقشرية. يحتوي زيت جوز الهند والعسل على خصائص مرطبة ومضادة للميكروبات، مما يجعل ماسك اليدين مغذياً بشكل كبير للبشرة الجافة. لذلك، امزجي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند والعسل واخلطيهم جيداً، ثم ضعي العجينة بالتساوي على اليدين واتركيها لمدة 20-30 دقيقة. بعدها اغسلي الجلد بالماء واتركيه حتى يجف ليكشف عن بشرة رطبة وناعمة.