طريقة العناية بالبشرة للمرأة الأربعينية على خطى كارينا كابور

كارينا كابور Kareena Kapoor تتميز بجمالها الجذاب وبشرتها النضرة والخالية من التجاعيد رغم تجاوز عمرها الـ 42 عاما، ووتحافظ بالتالي على ملامحها الشبابية واطلالة وجهها النضرة، اما السر في ذلك فيعود الى اتباعها لنظام عناية بالبشرة، فدعونا نتعرف على أبرز نصائحها بهذا الإطار والتي تناسب المرأة الأربعينية.

طريقة العناية بالبشرة للمرأة الأربعينية على خطى كارينا كابور

  • روتين يومي للعناية بالبشرة
  • استخدام الماسكات الطبيعية المنزلية
  • تناول غذاء صحي

روتين يومي للعناية بالبشرة

بعد سن الأربعين، تبدأ علامات التقدم بالسن بالظهور تدريجيا حيث تفقد البشرة مرونتها، وتبدأ ايضا بفقدان عناصر تجدد الخلايا فيها، من هنا يتوجب على المرأة الأربعينية إيلاء اهمية كبيرة في العناية ببشرتها كي توقف هذه المشاكل وتحافظ على شبابها. وتدرك النجمة البوليوودية كارينا كابور هذه المشاكل، فتحرص على الحفاظ على جمالها الطبيعي من خلال روتين يومي وأهمه  استخدامها لغسول الوجه من مكونات طبيعية بدلا من الصابون، كريم يومي مرطب للبشرة، كريم الوقاية من أشعة الشمس، فهذه العناصر الثلاثة لا تستغني عنها على الإطلاق يوميا، لتجديد رونق بشرتها وحمايتها.

كارينا كابور

كارينا كابور لا تستغني ايضا عن تطبيق الكريمات الخاصة بمحاربة علامات التقدم في السن، وخاصة الكريمات تحت العين الغنية بعنصر حمض الهيالورونيك.

استخدام الماسكات الطبيعية المنزلية

كارينا كابور تؤمن جدا بقدرة المواد الطبيعية على تجميل بشرتها وفق الخلطات الهندية المتوارثة، فتطبق الماسكات الطبيعية للعناية ببشرتها وتستخدم هذه الخلطات مرتين في الأسبوع على الأقل لعلاج مختلف المشاكل الجلدية للبشرة، وأهمها خلطة بودرة خشب الصندل مع ماء الورد لإزالة التصبغات والبقع الداكنة والنمش، ماسك الكركم تستخدمه مرة في الأسبوع لتأخير ظهور التجاعيد. كما تستخدم ماسك كبسولة فيتامين E قبل النوم  لتنعيم البشرة وعلاج التجاعيد، وايضا تداوم على تطبيق ماسك حليب جوز الهند لتعزيز إنتاج الكولاجين والحفاظ على شباب بشرتها.

جمال كارينا كابور

تناول غذاء صحي

كارينا كابور تعتمد نظاما غذائيا يمد بشرتها بكافة الفيتامينات المغذية حيث تؤمن بأن  كل ما تتناوله من غذاء ينعكس على جمال بشرتها. وتركز كثيرا على تناول الخضار يوميا، خاصة حساء الخضار المتنوع او اطباق السلطات التي تحتوي على خضار ملونة. واخيرا، فإنها تحرص على شرب 8 أكواب من المياه يوميا لمد البشرة بالترطيب الداخلي وطرد السموم من الجسم.

اتبعي نصائح كارينا كابور في عمر الأربعين عاما، واحصلي على بشرة بمظهر شبابي ونضر.

 

صور كارينا كابور من وكالة AFP.