وصفات طبيعية من الفانيلا للبشرة وأهم فوائدها

وصفات طبيعية من الفانيلا للبشرة وأهم فوائدها تساعد على تحسين ملمس الوجه، وجعل إطلالة بشرتك رائعة. فالقليل من قطرات الفانيلا لها فوائد عديدة في تحسين مظهر البشرة ومحاربة التجاعيد وتفتيح لون الجلد وغيرها من الفوائد، فإليك وصفات طبيعية من الفانيلا للبشرة وأهم فوائدها.

وصفات طبيعية من الفانيلا للبشرة وأهم فوائدها

  • الفانيلا لنضارة البشرة
  • الفانيلا للشيخوخة
  • الفانيلا لتبييض البشرة

وصفات طبيعية من الفانيلا للبشرة وأهم فوائدها

الفانيلا لنضارة البشرة

فوائد الفانيلا للبشرة يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وتجديد البشرة للتخلص من الشوائب المتراكمة والتصبغات الداكنة ، فهي تحتوي على فيتامينات تعمل على تنظيف البشرة من الشوائب والحد من ظهور حب الشباب لتصبح نضرة ومشرقة. يمكنك إضافة الفانيلا الى مكونات طبيعية لعمل ماسك للبشرة. ضعي  3 ملاعق كبيرة من السكر البني وملعقتين من قطرات الفانيليا وقطرات من الليمون، ثم إمزجي المكونات معاً وقومي  بتوزيعها على وجهك عن طريق التدليك بشكل دائري، بعدها أشطفي وجهك بالماء الدافئ  وتمتعي ببشرة مشرقة ونضرة.

الفانيلا للشيخوخة

فوائد الفانيلا للبشرة يساعد على مكافحة الشيخوخة وعلامات التجاعيد. فالفانيلا غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على إبطاء علامات الشيخوخة والخطوط الدقيقة وتساعد على إعادة نعومة بشرتك وليونتها. قومي بتطبيق ماسك الفانيلا على وجهك وفرك وجهك به للحصول على بشرة ناعمة وطرية بالإضافة الى أن هذا الماسك يضفي رائحة عطرة وجميلة على وجهك.

الفانيلا لتبييض البشرة

فوائد الفانيلا للبشرة تساعد على تبييض بشرة الوجه، حيث أنها تمتلك خصائص وفوائد عديدة في تبييض الجلد وتنعيمها، لذلك فالفانيلا يساعد على التخلص من التصبغات وتغيير لون الجلد الذي تواجهه النساء بسبب التعرض للشمس أو غيرها من الأسباب.

قومي بخلط نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا مع نصف ملعقة عسل، ووزعيها على بشرتك كماسك لفترة 15 دقيقة. بعدها أشطفي وجهك بالماء وكرري الماسك يوميا للحصول على نتائج سريعة وبشرة نضرة ومشرقة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.