النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

فوائد الحلبة لبشرة أكثر شبابا وطريقة استخدامها

فوائد الحلبة لبشرة أكثر شبابا وطريقة استخدامها
1 / 3
فوائد الحلبة لبشرة أكثر شبابا وطريقة استخدامها
ماسك الحلبة لبشرة اكثر شبابا
2 / 3
ماسك الحلبة لبشرة اكثر شبابا
الحلبة تجعل بشرتك متألقة
3 / 3
الحلبة تجعل بشرتك متألقة

فوائد الحلبة لبشرة أكثر شبابا وطريقة استخدامها. بذور الحلبة باتت من المواد التي تستخدم بشكل واسع في المنتجات الجمالية لاحتوائها على الكثير من العناصر المهمة للبشرة بينها فيتامين C وفيتامين B1، B2، B3، B6، وحامض الفوليك، ولها خصائص مميزة في محاربة عوامل التقدم بالسن وعلاج تجاعيد البشرة، ما يجعل المرأة بإطلالة بشرة أكثر شبابا ونضارة، فنتعرف معكم على أبرز خواص الحلبة وطرق استخدامها لبشرة أكثر شبابا.

فوائد الحلبة لبشرة أكثر شبابا

  • تحتوي الحلبة على فيتامين C الذي ينشط الكولاجين مما يمنح البشرة المظهر الشبابي، ويقي من التجاعيد.
  • تتميز الحلبة باحتوائها على مركبات مضادة للالتهابات التي تساعد في علاج مشاكل البشرة المختلفة مثل الأكزيما والندوب وتسرع من شفاء الحروق الجلدية، ما يجعل البشرة بمظهر نقي وخالي من العيوب.

فوائد الحلبة لبشرة أكثر شبابا وطريقة استخدامها

  • تمنح البشرة المظهر النضر والمشدود الشبابي بعيدا عن انكماش الوجه وجفافه.
  • تساعد الحلبة على امتلاء وتسمين الوجه ليبدو وجهك بالتالي اكثر امتلاء ما يغنيك عن حقن البوتوكس.
  • الحلبة تخفف من الإفرازات الدهنية وتزيل الرؤوس السوداء من الجلد كما انها تساعد على تبييض الوجه، وبالتالي فإن بشرتك ستكون أكثر جمالا وشبابا مع علاج هذه المشاكل.

طرق استخدام الحلبة

يمكنك استخدام الحلبة من خلال طريقتين: الأولى عبر الخلطات الطبيعية حيث اخترنا لك خلطة تعمل على علاج التجاعيد ونضارة الوجه لتبدين بإطلالة أكثر شبابا. اخلطي ملعقة من الحلبة المطحونة مع ملعقة من العسل الطبيعي. ضعي الخليط على وجهك لفترة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر. اما لإزالة الرؤوس السوداء، قومي بتحضير عجينة من الحلبة وبياض البيض واستخدميها على الأماكن المطلوبة.

اما الطريقة الثانية فتكمن من خلال تناول حوالي نصف ملعقة حلبة مطحونة مع الماء او العصير، او يمكنك اعداد شاي الحلبة ما اضافة العسل اليه للإستفادة من فوائده للبشرة والجسم.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.

×