وصفات من زيت جوز الهند لإزالة حب الشباب من البشرة

وصفات من زيت جوز الهند لإزالة حب الشباب من البشرة. يظهرحب الشباب عادة على البشرة الدهنية لأسباب كثيرة مثل انسداد المسام، تراكم خلايا الجلد الميتة والجراثيم في حين أن زيت جوز الهند يمتلك عناصر طبيعية تساعد على قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب، فاليك وصفات من زيت جوز الهند لإزالة حب الشباب من البشرة.

فوائد زيت جوز الهند لحب الشباب

  • يساعد على ترطيب البشرة
  • يحد من التهاب الجلد
  • يطهر المسام من البكتيريا

وصفات من زيت جوز الهند لإزالة حب الشباب من البشرة

وصفات من زيت جوز الهند لإزالة حب الشباب من البشرة

  • وصفة زيت جوز الهند والعسل لإزالة حب الشباب
  • وصفة زيت جوز الهند وقشر البرتقال لإزالة حب الشباب
  • وصفة زيت جوز الهند وزيت شجرة الشاي لإزالة حب الشباب

وصفة زيت جوز الهند والعسل لإزالة حب الشباب

وصفات زيت جوز الهند للبشرة تساعد على التخلص من الحبوب والبثور التي تسبب الكثير من الإنزعاج للمرأة، لذلك فزيت جوز الهند للبشرة يساعد على إزالة حب الشباب تدريجياً. ضعي في وعاء ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من العسل، وموزة واحدة مهروسة، ثم طبقي هذه الوصفة على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة، بعدها اغسلي وجهك جيداً بالماء الفاتر. وأعيدي تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً، وستلاحظين اختفاء حب الشباب تدريجياً.

وصفة زيت جوز الهند وقشر البرتقال لإزالة حب الشباب

وصفات زيت جوز الهند للبشرة تشمل تطبيقه مع البرتقال، فضعي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند،
مع ملعقة من بودرة قشر البرتقال المطحون، وملعقة من جل الألوفيرا. بعدها اخلطي المكونات معاً للحصول على خليط متجانس، ووزعي الخليط على بشرتك، واتركيه لمدّة 20 دقيقة، ثم اغسلي البشرة بالماء البارد وتمتعي بعدها ببشرة نقية.

وصفة زيت جوز الهند وزيت شجرة الشاي لإزالة حب الشباب

وصفات زيت جوز الهند للبشرة يعمل على تطهير المسام من البكتيريا. فزيت شجرة الشاي يعمل كمضاد للإلتهابات وإنّه يساهم في إزالة ندبات حب الشباب. أمّا زيت جوز الهند، فإنّه يحتوي على مضادات للأكسدة التي تساهم في تجديد خلايا البشرة. 

امزجي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع 4 قطرات من زيت شجرة الشاي. واخلطي جيّداً ثم طبّقي المزيج على حب الشباب واتركيه على بشرتكِ لمدة ساعتين أو لليلة كاملة، بعدها أزيليه بواسطة المياه. وطبّقي هذا الخليط على  حب الشباب يوميّاً للحصول على بشرة صافية ونضرة.  

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.