ماسكات طبيعية من الشوفان للبشرة الدهنية

ماسكات طبيعية من الشوفان للبشرة الدهنية تساعد على تنظيف البشرة من المشاكل التي تعاني منها صاحبات البشرة الدهنية مثل مشكلة حب الشباب، الرؤوس السوداء، واللمعان الزائد. فالشوفان يساعد على التخلص من هذه المشاكل بالإضافة الى تفتيح لون البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة، فاليك ماسكات طبيعية من الشوفان للبشرة دهنية.

فوائد الشوفان للبشرة الدهنية

  • يعالج حب الشباب
  • يساعد على تفتيح البشرة
  • يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة

ماسكات طبيعية من الشوفان للبشرة دهنية

  • الشوفان لعلاج حب الشباب
  • الشوفان يساعد على تقشير البشرة

ماسكات طبيعية من الشوفان للبشرة دهنية

الشوفان لعلاج حب الشباب

ماسكات الشوفان للبشرة تساعد على علاج حب الشباب. فالبشرة الدهنية معرضة لحب الشباب وذلك بسبب الإفراط بإفراز المادة الزيتية، عوامل بيئية، والنظام الغذائي مما يؤدي الى نمو البكتيريا وظهور الحبوب. ففتطبيق الشوفان على بشرتك قد يساعدك في التخفيف من حب الشباب، لذلك اخلطي ملعقتان كبيرتان من الشوفان مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين كبيرتين من الحليب  وبعض قطرات اللّيمون، ثم أضيفي  الخلّ، وضعي المزيج على بشرتك الدهنيّة واتركيه لمدّة 30 دقيقة، ثم إغسلي بشرتك وتمتعي ببشرة مشرقة ومذهلة. استخدمي هذا الماسك يوميّاً للحصول على نتائج ملحوظة.

الشوفان يساعد على تقشير البشرة

ماسكات الشوفان للبشرة تساعد على تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة. تتميز البشرة الدهنية بأنها أفضل أنواع البشرة حيث أن عوامل التقدم في السن قد تظهر متأخرة بسبب نوعية هذه البشرة، لذلك فللحفاظ عليها من الأفضل اتباع طريقة تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة.

فاخلطي ملعقة كبيرة من الشوفان الذي يعتبر مهدئ ومطهر للبشرة مع ملعقة من الزبادي وملعقة كبيرة من العسل ثم اخلطي المكونات جيداً وقومي بتطبيقهذا المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم افركي وجهك بشكل دائري قبل غسله، وبعدها أشطفي وجهك بالماء البارد.  

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.