نصائح ووصفات طبيعية لتهدئة البشرة بعد التقشير

نصائح ووصفات طبيعية لتهدئة البشرة بعد التقشيرتمنحك إطلالة وجه مذهلة. فبعد عملية تقشير الوجه قد تتعرض البشرة للجفاف والتهيج مما يسبب الإنزعاج للمرأة، لذلك فالماسكات الطبيعية والمكونات المنزلية تساعد على التخفيف من توهج البشرة، فاليك نصائح ووصفات طبيعية لتهدئة البشرة بعد التقشير.

نصائح ووصفات طبيعية لتهدئة البشرة بعد التقشير

  • وصفة العسل
  • وصفة الشوفان
  • وصفة الألوفيرا

نصائح ووصفات طبيعية لتهدئة البشرة بعد التقشير

وصفة العسل

تهدئة البشرة بعد التقشير تتضمن تطبيق العسل الذي يعتبر مرطب طبيعي للبشرة يساعد على ترطيب الوجه وتهدئته بعد التعرض للتقشير. فالعسل لطيف على البشرة ويساعد على علاج مشاكل أخرى من الجلد كذلك يعمل على تنعيم البشرة. فبعد تقشير وجهك، قومي بتطبيق القليل من العسل على البشرة خاصة في أماكن التقشير واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم إغسلي بالماء الفاتر.

وصفة الشوفان

تهدئة البشرة بعد التقشير تشمل تطبيق الشوفان الذي يعد من المكونات الطبيعية الرائعة لتهدئة البشرة. فضعي ملعقتين من الشوفان مع القليل من الماء، واخلطي المكونين مع بعضها البعض لتكوين عجينة لينة، ثم ضعي الخليط على أماكن التقشير واتركي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة، بعدها أشطفي بالماء الفاتر.

وصفة الألوفيرا

تهدئة البشرة بعد التقشير بالألوفيرا تشمل تطبيق الجل الموجود داخل عشبة الألوفيرا على أماكن تقشير البشرة. فالألوفيرا تعد من الأعشاب المميزة التي تعالج جفاف البشرة بعد التقشير. يمكنك أيضاً خلط الألوفيرا مع مكونات طبيعية أخرى تجعل بشرتك نضرة ومشرقة. فاخلطي جل الألوفيرا مع عصير الخيار واللبن وزيت الورد، ثم قومي بمزجه ليصبح عجينة متماسكة، بعدها قومي بتطبيقه على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي جيداً وتمتعي ببشرة مذهلة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.