أفضل وصفات طبيعية لعلاج وإزالة التجاعيد

أفضل وصفات طبيعية لعلاج وإزالة التجاعيد يجعل بشرتك مشدودة وجلدك مرناً وحيوياً. فالتجاعيد تظهر على بشرة المرأة مع التقدم في العمر، التعرض للشمس، التدخين، واتباع نظام غذائي سيء، لذلك تطمح المرأة لإعادة شباب بشرتها ووجهها المشدود مع اتباع وصفات طبيعية أقل خطورة على البشرة وأكثر فعالية، كذلك يمكنها الإستفادة من الفيتامينات الموجودة في الوصفات الطبيعية، فاليك أفضل وصفات طبيعية لعلاج وإزالة التجاعيد.

أفضل وصفات طبيعية لعلاج وإزالة التجاعيد

  • وصفة الألوفيرا
  • وصفة الزنجبيل
  • وصفة زيت الزّيتون

أفضل وصفات طبيعية لعلاج وإزالة التجاعيد

وصفة الألوفيرا

وصفات لعلاج التجاعيد تشمل تطبيق الألوفيرا المادة الرائعة للبشرة. فالألوفيرا تساعد على إزالة التجاعيد وتحسين مرونة الجلد. قومي بفتح أوراق الألوفيرا واستخراج الجل منها وبعدها دلكي هذا الجل على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم إغسلي بالماء الفاتر.  

وصفة الزنجبيل

وصفات لعلاج التجاعيد تتضمن تطبيق الزنجبيل على البشرة. فالزنجبيل يحتوي على مضادات الأكسدة، التي  تساعد على تأخير ظهور التجاعيد. فقومي بخلط ملعقة من الزنجبيل المفروم مع ملعقة من العسل، وطبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 30 دقيقة. بعدها إغسلي بشرتك بالماء الفاتر وقومي بتجفيفها برفق. كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة خالية من التجاعيد.

وصفة زيت الزّيتون

وصفات لعلاج التجاعيد تشمل تطبيق زيت الزيتون على البشرة. فزيت الزّيتون من الزّيوت المفيدة للوجه؛ إذ يحتوي على مضادّات الأكسدة مثل فيتامين A وفيتامين E التي تساعد على مقاومة التّجاعيد، بالإضافة الى ذلك يساعد زيت الزيتون على شد البشرة المترهلة وإزالة الخلايا الميتة.  

ضعي قطرات من زيت الزّيتون وقطرات من العسل وقطرات من الجليسرين في وعاء، ثم إمزجي المكونات معاً وقومي بتدليكها على بشرتك على حوالي مرتين في اليوم، وتمتعي بعدها ببشرة مشدودة وشبابية.   

 نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.