ماسكات طبيعية للوجه بخلطات العسل لبشرة نضرة في الشتاء

ماسكات طبيعية للوجه بخلطة العسل لبشرة نضرة في الشتاء. موسم الشتاء يجعل الجلد جافاً، مما يعني أنه يحتاج إلى ترطيب مستمر، فماسك الوجه بالعسل يمنحك ذلك بالإضافة إلى أنه يمنحك بشرة نضرة ومتوهجة. فإليك ماسكات طبيعية للوجه بخلطة العسل لبشرة نضرة في الشتاء.

ماسكات طبيعية للوجه بخلطة العسل

  • ماسك الكركم والعسل والليمون
  • ماسك الترطيب بالعسل وزيت الزيتون
  • ماسك الزبادي والعسل

ماسكات طبيعية للوجه بخلطة العسل

ماسك الكركم والعسل والليمون

يعتبر الكركم والليمون رائعين لإشراق البشرة حيث يحتوي الكركم على خصائص مضادة للأكسدة يمكن أن تساعد في حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة، بينما يحتوي الليمون على حصة عادلة من فيتامين سي، وهو مثالي لتلاشي البقع الداكنة.

لعمل هذا القناع، اخلطي ملعقة كبيرة من العسل ، وضيفي إليها نصف ملعقة صغيرة من الكركم المطحون ومن عصير الليمون. ادهني الخلطة على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق أو حتى يبدأ القناع في التماسك، ثم اغسليه بالماء الدافئ للحصول على أفضل النتائج.

ماسك الترطيب بالعسل وزيت الزيتون

إضافة زيت طبيعي إلى قناع العسل الخاص بك لا يمكن أن يساعد فقط في لزوجة العسل وتطبيقه، ولكن الزيوت الطبيعية هي المرطبات التي تحتوي على مستويات عالية من الأحماض الدهنية، والتي ترطب وتهدئ البشرة. زيت الزيتون مفيد بشكل خاص للبشرة الجافة ويحتوي أيضاً على العديد من مضادات الأكسدة، مثل فيتامين إي. ببساطة امزجي الاثنين معاً ثم ضعي الماسك واتركيه الماسك لمدة 20 دقيقة على الوجه لترطيب البشرة خلال الشتاء.

ماسك الزبادي والعسل

الزبادي مليء بحمض اللاكتيك، وهو مقشر كيميائي معتمد للبشرة الحساسة يعمل على تقشير خلايا الجلد الميتة بسهولة. عندما تضيفي العسل إلى المزيج، يصبح أكثر نعومة وترطيباً، لذلك ببساطة اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان المطحون وملعقة صغيرة من الزبادي. اخلطيهم جيداً حتى تتكون عجينة ثم ادهنيها واتركيها لمدة 15 دقيقة للحصول على بشرة نضرة.