النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

طرق علاج حب الشباب بزيت جوز الهند وأهم فوائده

زيت جوز الهند يعالج حب الشباب
1 / 2
زيت جوز الهند يعالج حب الشباب
طرق علاج حب الشباب ب زيت جوز الهند واهم فوائده
2 / 2
طرق علاج حب الشباب ب زيت جوز الهند واهم فوائده

طرق علاج حب الشباب بزيت جوز الهند وأهم فوائده. يتميز زيت جوز الهند بفوائد كثيرة للبشرة والتي تساعد على التخلص من مشاكل عدة تعاني منها المرأة مثل حب الشباب، لذلك فإن تطبيق زيت جوز الهند مع مكون طبيعي آخر يساعد على علاج حب الشباب وإخفاء آثارة، فإليك طرق علاج حب الشباب بزيت جوز الهند وأهم فوائده.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

  • زيت جوز الهند غني بفيتامين E الذي يحافظ على صحة البشرة
  • يعالج حب الشباب
  • ينظف الوجه
  • يحمي من أشعة الشمس
  • يرطب الوجه

طرق علاج حب الشباب بزيت جوز الهند وأهم فوائده

وصفة زيت جوز الهند والعسل

زيت جوز الهند للبشرة يساعد على إزالة حب الشباب تدريجياً. ضعي في وعاء ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من العسل، وحبة موز واحدة، ثم قومي بهرس الموزة جيداً وأضيفي باقي المكونات عليها. بعدها طبقي هذه الوصفة على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي وجهك جيداً بالماء الفاتر. أعيدي تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً، وستلاحظين اختفاء حب الشباب تدريجياً.

وصفة زيت جوز الهند لوحده على البشرة

زيت جوز الهند للبشرة يساعد على التخلص من الجراثيم التي توجد على سطح الجلد، وذلك لأن زيت جوز الهند يحتوي على مضادات البكتيريا والفطريات  ويساعد في قتلها. فقومي بدهن المنطقة المصابة بحب الشباب بالقليل من زيت جوز الهند، ثم دلكي بشرتك بهذا الزيت لمدة 5 دقائق بحركات دائرية، واتركيه على بشرتك لمدة ساعة، ثم إغسلي وجهك جيدا وتمتعي ببشرة ناعمة وخالية من البثور.

وصفة زيت جوز الهند والألوفيرا

زيت جوز الهند للبشرة يساعد على إزالة حب الشباب وذلك مع إضافة الألوفيرا. فالألوفيرا يساهم في التقليل من ندبات حب الشباب وهو مرطب فعال يساعد في تنظيف البشرة وترطيبها. بالإضافة الى ذلك فإضافة قشر البرتقال يساعد أيضاً في تهدئة البشرة وتفتيحها بالإضافة الى ذلك يساعد قشر البرتقال في القضاء على البكتيريا المسببة للحبوب. 

ضعي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة من بودرة قشر البرتقال المطحون، وملعقة من جل الألوفير، ثم اخلطي المكونات معاً للحصول على خليط متجانس. ووزعي الخليط على البشرة، واتركيه لمدّة 20 دقيقة. بعدها اغسلي بشرتك بالماء البارد وتمتعي ببشرة مشرقة ورائعة.

×