طريقة تحضير ماسكات طبيعية للوجه المتعب لإعادة إشراقه

طريقة تحضير ماسكات طبيعية للوجه المتعب لإعادة إشراقه ونضارته. يمكن أن تسبب البشرة الجافة والمتعبة مشاكل متعددة في البشرة، أهمها خسارة توهج البشرة وظهور حب الشباب على الوجه والهالات السوداء تحت العيون. لذلك، لدينا جميعاً بعض المكونات الطبيعية في منازلنا والتي يمكننا استخدامها لصنع ماسكات الوجه لكي تبدو البشرة منتعشة ومتوهجة، فإليك طريقة تحضير ماسكات طبيعية للوجه المتعب لإعادة إشراقه. 

ماسكات طبيعية للوجه المتعب

  • ماسك العسل وزيت جوز الهند والليمون
  • ماسك الأفوكادو
  • ماسك الطماطم والخيار 

ماسك العسل وزيت جوز الهند واللبن والليمون

يعمل ماسك العسل وزيت جوز الهند والليمون المنعش على تنقية مسام الوجه من خلال مادتي العسل والليمون. كما يعمل زيت جوز الهند واللبن على تلطيف البشرة ومحاربة الجفاف وبالتالي تنعيش البشرة وإعادة إشراقها. لذلك، قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من اللبن مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وضيفي إليها ملعقة صغيرة من عصير الليمون. 

ضعي الماسك في طبقة متساوية على الوجه والرقبة، واتركيه لمدة 10-15 دقيقة، ثم أزيلي القناع تماماً بقطعة قماش دافئة ورطبة، وضعي الكريم الواقي من الشمس والمرطب المفضل لديك

على وجهك.

ماسك الأفوكادو 

الأفوكادو هو أحد المكونات الطبيعية الفعالة للبشرة، فهو غني بفيتامينات وبروتين تساعد على تغذية وترطيب بشرتك. لذلك، قومي بتقشير أفوكادو واحدة وهرسها حتى تخلو من القطع، ومن ثم اخلطي جيداً مع الأفوكادو بياض بيض واحدة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون في وعاء. بعدها ضعي الخلطة على وجهك لمدة 30 دقيقة ومن ثم اشطفي وجهك. تكرار هذه الخلطة كل يومين تمنحك بشرة متألقة ومشرقة وتعيد التوهج لوجهك المتعب. 

ماسك الطماطم والخيار 

الطماطم والخيار يعدان من المواد القابضة الطبيعية التي تساعد على تضييق مسام الوجه والتخلص من التعب ومشاكل البشرة من خلال تجديد حيوية بشرتك. اغسلي وقشري 1/4 من الخيار ثم اخلطيها مع نصف حبة طماطم ناضجة حتى تصبح لباً ناعماً.

بعدها ضعي الخليط على بشرتك بحركة دائرية لطيفة، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك جيداً ورطبيه.