النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

أفضل ماسكات طبيعية تناسب البشرة الحساسة

أفضل ماسكات طبيعية تناسب البشرة الحساسة
1 / 2
أفضل ماسكات طبيعية تناسب البشرة الحساسة
يمكن للماسكات الطبيعية للبشرة الحساسة أن تحسن صحة بشرتك بشكل عام
2 / 2
يمكن للماسكات الطبيعية للبشرة الحساسة أن تحسن صحة بشرتك بشكل عام

أفضل ماسكات طبيعية تناسب البشرة الحساسة للتخلص من احمرار وتهيج البشرة وتجنب حصول أي التهاب. ماسكات الوجه الطبيعية هي طريقة رائعة لتحسين مشاكل الجلد، حيث يمكن للماسكات الطبيعية الخاصة بالبشرة الحساسة أن تخفف من أعراض هذه الحالة وتحسن صحة بشرتك بشكل عام، وتعمل بالتالي على تجديد الحاجز الواقي الطبيعي لبشرتك بمكونات مرطبة وملطفة، فتعرفي على أفضل ماسكات طبيعية تناسب البشرة الحساسة.

أفضل ماسكات طبيعية تناسب البشرة الحساسة

  • ماسك الخيار والعسل والشاي
  • ماسك الشوفان والزبادي والعسل
  • ماسك الماتشا والألوة فيرا

ماسك الخيار والعسل والشاي

إذا كانت بشرتك حساسة، سترغبين في استخدام مكونات بسيطة لا تسبب تهيجاً للبشرة. من أبرز المكونات الطبيعية المناسبة للبشرة الحساسة هي الخيار الذي يساعد على ترطيب البشرة، فيما العسل يعد مغذي للجلد، والشاي الأسود غني بمضادات الأكسدة، وكلها لها خصائص مضادة للالتهابات.

لعمل ماسك الخيار والعسل والشاي، قطعي خياراً صغيراً إلى شرائح رفيعة جداً وضعيه جانباً. في وعاء صغير، انقعي القليل من الشاي الأسود في كوب ماء ساخن لمدة 5 دقائق على الأقل، وأضيفي ملعقة كبيرة من العسل ثم قلبي الخلطة حتى تذوب، وأضيفي شرائح الخيار. اتركي الخيار ينقع لمدة 10 دقائق على الأقل، بعدها أخرجي الخيار من القدر وضعي الشرائح بالتساوي على وجهك. اتركي الشرائح لمدة 10 إلى 20 دقيقة قبل إزالتها ثم اشطفي وجهك. 

ماسك الشوفان والزبادي والعسل

دقيق الشوفان هو مرطب طبيعي يقلل من تهيج الجلد والتهابه، مما يجعله مثالي للبشرة الحساسة.

يحتوي دقيق الشوفان أيضاً على مادة الصابونين، وهي مثل الصابون الطبيعي الذي يمكنه إزالة الزيت الزائد بلطف. عندما يتم خلط هذا الماسك بالعسل والزبادي المغذيين للبشر ، فإنه يوفر تقشيراً وترطيباً لطيفاً للبشرة.

قلّبي أجزاء متساوية من دقيق الشوفان المطبوخ واللبن كامل الدسم والعسل، حوالي ملعقة صغيرة من كل منها تكفي لصنع ماسك. ضعي الخلطة بالتساوي على وجهك واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، بعدها اغسلي وجهك بالماء الدافئ للحصول على أفضل النتائج. 

ماسك الماتشا والألوة فيرا

شاي الماتشا الأخضر والألوة فيرا لهما خصائص مضادة للالتهابات، لذا فإن دمجهما في قناع يمكن أن يساعد في تهدئة الجلد الأحمر المتهيج والحساس. الكافيين الموجود في الشاي الأخضر مفيد أيضاً للبشرة حيث يمكن للكافيين أن يتقلص مؤقتاً الأوعية الدموية على وجهك ويجعلها تبدو أقل وردية.

لذلك، اخلطي ملعقة صغيرة من شاي الماتشا وملعقة صغيرة من الألوة فيرا، ثم ضعي المزيج بالتساوي على وجهك واتركيها لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل شطفه. ماسك الماتشا والألوة فيرا سيساعدك على التخلص من احمرار الجلد ويمنحك بشرة رطبة وناعمة.

×