فوائد فاكهة الكاكا للعناية بالبشرة وأفضل طرق استخدامها

فوائد فاكهة الكاكا للعناية بالبشرة وأفضل طرق استخدامها يمنحك بشرة نضرة ومشرقة. تفضل العديد من النساء العناية ببشرتهن للحصول على إطلالة جذابة ومشرقة في حين أن الكاكا وتسمى ايضا "الخرمة"، فاكهة رائعة تساعد على تحسين البشرة للحصول على إطلالة رائعة، فاليك فوائد فاكهة الكاكا للعناية بالبشرة وأفضل طرق استخدامها.

فوائد فاكهة الكاكا للعناية بالبشرة وأفضل طرق استخدامها

  • تقليل من ظهور التجاعيد
  • إزالة حب الشباب
  • تنظيف البشرة

تقليل من ظهور التجاعيد

فوائد الكاكا للبشرة يساعد على التقليل من ظهور التجاعيد وذلك بسبب غناها بفيتامين سي  الذي يحسن من نسيج البشرة ويقلل من ظهور البقع، بالإضافة الى ذلك تتميز هذه الفاكهة بتجديد خلايا الجلد للحصول على بشرة نضرة ومشرقة.

ضعي ملعقتين كبيرتين من لب الخرمة مع القليل من الحليب وصفار بيضة واحدة وملعقة طعام من كريم مكثف، ثم إمزجي المكونات مع بعضها البعض إلى أن تحصلي على عجينة متماسكة. بعدها  طبقي القناع على بشرتك لمدة 15 دقيقة، ثم إغسلي وجهك بالماء الدافئ.

إزالة حب الشباب

فوائد الكاكا للبشرة يعمل على علاج حب الشباب. فحب الشباب قد يظهر على البشرة نتيجة اسباب كثيرة منها زيادة إنتاج فائض الزهم الذي يؤدي الى تشكيل خلايا جلد ميتة وتسكير المسامات، مما يؤدي الى ظهور الحبوب والبثور.

 اهرسي ثمرة من الخرمة وأضيفي اليها ملعقة طعام منها إلى بياض بيضة واحدة، ثم طبقي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة واغسلي بعدها وجهك بواسطة الماء البارد، وبهذا تخلصي من حب الشباب وتمتعي ببشرة نضرة ومشرقة.  

تنظيف البشرة

فوائد الكاكا للبشرة تعمل على تنظيف البشرة للتخلص من الأوساخ المتراكمة، بالإضافة الى ذلك يجب تنظيف البشرة بشكل يومي من المكياج اليومي. ضعي في وعاء ملعقة طعام من لبّ الخرمة وملعقة طعام من دقيق الأرز للحصول على مزيج متماسك. بعدها ضعي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم إغسلي وجهك بالماء الفاتر وتمتعي ببشرة.