طريقة عمل بي بي كريم في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة

طريقة عمل بي بي كريم في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة. يعتبر الـ بي بي كريم منتجاً اساسيا في أدوات التجميل حول العالم اذ يوحد لون بشرتك ويحميك من أشعة الشمس ويخفي عيوب بشرتك ويرطبها. بي بي كريم منتج غير مكلف يمكنك ايضا صنعه في منزلك من خلال 3 مكونات أساسية، فإليك طريقة عمل بي بي كريم في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة.

طريقة عمل بي بي كريم

  • اختيار المكونات الأساسية
  • إضافة مكونات اختيارية
  • صنع بي بي كريم

طريقة عمل بي بي كريم في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة

اختيار المكونات الأساسية

اختيار كريم الأساس

اختاري كريم أساس سائل أغمق من بشرتك بدرجتين، فسيصبح لون كريم الأساس أفتح بعد تخفيفه بالمكونات الأخرى. يأتي كريم الأساس بتركيبات تغطية خفيفة ومتوسطة وكاملة. إذا كنت تريدين أن يكون بي بي كريم الخاص بك شفافاً، فسيعمل كريم الأساس ذو التغطية الخفيفة أو المتوسطة بشكل جيد

اختيار واقي الشمس

اختاري واقياً من الشمس مصمماً للوجه بدرجة حماية 30 أو أعلى. بغض النظر عن لون بشرتك، يجب عليك وضع واقٍ من الشمس لحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة. إذا كنت تستخدمين واقياً من الشمس للجسم في بي بي كريم الخاص بك، فقد ينتهي بك الأمر بمظهر دهني أو مسام مسدودة.

لذلك، ابحثي عن واقٍ من الشمس مصنوع من أكسيد التيتانيوم أو أكسيد الزنك، وحاولي تجنب واقيات الشمس المصنوعة من ساليسيلات الترولامين وأوكتينوكسات وأوكسي بنزون ​​والمواد الكيميائية الأخرى.

اختيار مرطب الوجه

احصلي على مرطب الوجه المفضل لديك، فأي مرطب كريم أو سائل سيعمل على صنع البي بي كريم، لذا اختاري شيئاً فعالاً لبشرتك. إذا كنت غير متأكدة من نوع المرطب الذي تستخدمينه لبشرتك، فإن القاعدة العامة هي أن البشرة الجافة تستجيب بشكل أفضل للمستحضرات والسوائل، أما المرطبات الكريمية أفضل للبشرة الدهنية.

إضافة مكونات اختيارية

برايمر

أضيفي برايمر إلى كريم الأساس ومرطب الوجه وواقي الشمس حتى تحصلين على بي بي كريم فعّال ورائع لبشرتك. يمكن للبرايمر أيضاً أن يجعل كريم البي بي يدوم لفترة أطول قليلاً على الجلد.

قد تؤدي إضافة البرايمر إلى تحسين القوام وإضفاء لمسة نهائية غير لامعة حيث يساعد البرايمر على تثبيت المستحضر كما أنه يعمل على إخفاء احمرار البشرة وإغلاق مسامات الوجه.

مصل مضاد للشيخوخة

أضيفي مصل مضاد للشيخوخة لتنعيم مظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة. الشيء العظيم في صنع بي بي كريم الخاص بك هو أنه يمكنك مزج العديد من منتجات العناية بالبشرة المفضلة لديك معاً للحصول على نتائج مخصصة بالكامل. إذا كانت التجاعيد مصدر قلق لك، أضيفي القليل من مصلك المفضل المضاد للشيخوخة إلى هذا المزيج. ستحتاجين فقط إلى القليل من المكونات الاختيارية مثل الأمصال، لأنك لا تريد تغيير قوام بي بي كريم كثيراً. 

resized_بي بي كريم يوحد لون بشرتك ويخفي عيوبها

صنع بي بي كريم

ابحثي عن وعاء صغير محكم الإغلاق وعصا للتقليبسترغبين في صنع حوالي 30 مل من بي بي كريم في كل مرة لأنه قد يجف أو يتغير قوامه بعد بضعة أسابيع

أضفي ملعقة كبيرة من المرطب إلى الوعاء النظيف. يعد البدء بالمرطب مفيداً لأنه من المحتمل أن يكون كريماً أبيض. بمجرد الحصول على القاعدة البيضاء، يمكنك مزج المكونات الأخرى للحصول على التناسق والظل الذي تريده. فأضيفي ملعقة كبيرة من واقي الشمس ونصف ملعقة من برايمر الوجه ومصل المضاد للشيخوخة وملعقة كبيرة من كريم الأساس المناسب للون بشرة وجهك.

 تعتمد كمية كريم الأساس التي تضيفينها تماماً على درجة اللون والتغطية التي تريدينها، ولكن ملعقة كبيرة ستكون مناسبة لبشرتك. امزجي المكونات معاً وقومي بتقييم الظل. ثم أضيفي المزيد من كريم الأساس إذا شعرت بأن الظل فاتح.