نتائج قبل وبعد تقشير البشرة بالحليب وأهم فوائده

نتائج قبل وبعد تقشير البشرة بالحليب وأهم فوائده للحصول على بشرة ناعمة ونضرة.

يعتبر الحليب مكوناً مميزاً وفعالاً للبشرة، لذلك هناك عدداً من العلاجات المنزلية التي تحتوي على الحليب في وصفاتها. الحليب لديه القدرة على معالجة عدد من مشاكل البشرة، لذلك احرصي على إضافته إلى روتين العناية ببشرتك. فتعرفي على نتائج قبل وبعد تقشير البشرة بالحليب وأهم فوائده.

تقشير البشرة بالحليب

النقاء هو أحد أهم جوانب البشرة الجميلة والمتوهجة، لذلك يفتح الحليب البشرة الباهتة ويزيل البقع المصطبغة والعيوب. تقشير البشرة بالحليب مثالي للحفاظ على بشرة صحية، ومعالجة العلامات المبكرة لأضرار أشعة الشمس، والبقع العمرية، والمسام المتوسعة. بفضل مفعوله الكبير، تم استخدام مقشر الحليب أيضاً، بنتائج مرضية للغاية، لتقليل التجاعيد والبشرة الباهتة وتحفيز البشرة وتنظيم الزيوت ومعالجة البقع للحصول على بشرة أكثر نعومة بشكل عام.

الحليب يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين وبالتالي تأخير ظهور علامات الشيخوخة

فوائد تقشير البشرة بالحليب

  • يعالج حب الشباب
  • يرطب الجلد
  • مقشر البشرة
  • يقلل من علامات الشيخوخة
  • تفتيح البشرة

 يعالج حب الشباب

 يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك الذي ينظف المسام بعمق ويزيل البكتيريا المسببة لحب الشباب التي تتراكم على سطح الجلد خلال النهار. يمكن أن يساعد استخدام الحليب لتطهير الجلد أو كقناع للوجه في علاج حب الشباب وكذلك تقليل الالتهاب المرتبط بالبثور لمنحك بشرة صافية وناعمة.

 يرطب الجلد

 يمكن للبشرة الجافة والمتقشرة أن تجعل وجهك يبدو باهتاً وفي بعض الأحيان، بغض النظر عن كمية المرطب الذي تستخدمينه، قد لا ينفع، لذلك يمكن أن يساعد الحليب في حل هذه المشكلة. فخصائص الترطيب القوية فيه تغذي الجلد المتقشر وتمنحك بشرة ناعمة.

 مقشر خفيف للبشرة

 حمض بيتا هيدروكسي هو عامل مقشر موجود في الحليب الخام. يعمل هذا الحمض اللطيف والفعال على تقشير الجلد عند استخدامه موضعياً، ويساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة بسهولة للكشف عن بشرة ناعمة ومتوهجة تحتها. هذا يصحح لون البشرة غير المتكافئ ويقلل من الشوائب أيضاً.

يقلل من علامات الشيخوخة

من فوائد الحليب أنه يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين وبالتالي تأخير ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد، كما يعزز وجود فيتامين د في الحليب مرونة الجلد وينعمها.

 تفتيح البشرة

 السمرة غير المرغوب فيها وتفاوت لون البشرة هو مصدر قلق كبير للجلد بين النساء، فيمكن تصحيح ذلك بمساعدة الحليب. لا يقوم حمض اللاكتيك بإزالة خلايا الجلد الميتة فحسب، بل يقوم أيضاً بتفتيح البشرة وإشراقها عن طريق إزالة الطبقة العليا من الجلد التالف. ومع الاستخدام المنتظم، سوف يصحح أيضاً تفاوت لون البشرة.