نصائح لازالة شعر الوجه من دون ألم بالطرق الطبيعية

ازالة شعر الوجه بدون ألم، ليس مستحيلاً، لا سيما اذ التزمتي بالنصائح الضرورية لازالة شعر الوجه في المنزل بشكل صحيح. كما أن وسائل التخدير متوفرة بين يديك ويمكن تطبيقها بسهولة وازالة شعر الوجه بدون ألم.

  1. نصائح لازالة شعر الوجه بدون ألم

اذا كنت تستخدمين الشمع، أو آلة إزالة الشعر، او الخيط أو حتى الليزر للحصول على نتيجة نهائية. اليك نصائح ازالة شعر الوجه بدون ألم.

  • تحضير بشرة الوجه قبل ازالة الشعر
  • تعقيم المناطق التي تريدين ازالة الشعر عنها
  • استخدام مكعبات الثلج لتخدير الوجه
  • شد الجلد وازالة شعر الوجه بدون الم

تحضير بشرة الوجه قبل ازالة الشعر

لضمان إزالة شعر الوجه بدون ألم، من الضروري تحضير البشرة واختيار الوقت  المناسب. من هنا ننصحك أن تقشري وجهك قبل يوم من موعد ازالة الشعر. استخدمي منشفة مبلولة بالمياه الساخنة وضعيها على وجهك لترطيب البشرة وتفتيح المسام. ومن ثم اغسلي وجهك بالغسول المقشر لازالة الخلايا الميتة. رطبي بشرتك جيدًا باستخدام كل الكريمات المسائية للعناية بالبشرة.

  • تعقيم المناطق التي تريدين ازالة الشعر عنها

والآن في اليوم التالي وقبل البدء بازالة شعر الوجه، ضعي القليل من السبيرتو المعقم على قطنة وافركي المناطق التي تريدين ازالة الشعر عنها. اذ أن السبيرتو ينظف البشرة من كل الترسبات التي يمكن ان تعثر عملية ازالة الشعر ولا سيما اذا كنت تستخدمين الشمع الذي لن يلتصق مع الكريم.

  • استخدام مكعبات الثلج لتخدير الوجه

لتخدير البشرة وازالة شعر الوجه بدون ألم، ضعي القليل من مكعبات الثلج داخل منشفة مبللة بالماء. دلكي بشرة وجهك بحركات دائرية بواسطة المنشفة. عندها ستنجح عملية ازالة شعر الوجه بدون ألم.

  • شد الجلد وازالة شعر الوجه بدون الم

عند إزالة الشعر، تأكدي من شد الجلد في الاتجاه المعاكس لإزالة شعر الوجه بدون ألم. بعد ازالة الشعراضغطي براحة يدك لتخفيف الألم.

  1. العناية بالبشرة بعد ازالة الشعر

كي تستطيعي ازالة شعر الوجه بدون الم في المرة المقبلة اليك هذه النصائح:

أولًا، عند الانتهاء من ازالة شعر الوجه، استخدمي الكمادات الباردة لتهدئة الاحمرار ورطبي وجهك جيدًا باستخدام السيروم ومن ثم كريم الترطيب.

ثانيًا، حاولي ان تزيلي شعر الوجه في الليل كي تسمحي للبشرة بالارتياح قبل ان تتعرض لأشعة الشمس والهواء وكل مستحضرات التجميل التي قد تستخدمينها.

      ثالثًأ، لا تنتظري كثيرًا بين المرة والثانية لازالة شعر الوجه. اذا كان     الشعر قصيرًا سيكون من الأسهل ازالته.

اتبعي نصائح " هي" لازالة شعر الوجه بدون ألم، وشاركينا رأيك في النتيجة.