فوائد فيتامين سي لعلاج التجاعيد وطرق استخدامه

فوائد فيتامين سي، تعد بمثابة طفرة في عالم الجمال خلال الآونة الأخيرة، إذ أثبتت الدراسات المتنوعة أهميته لصحة البشرة وقدرته على إبطاء عملية إنتاج الميلانين المسؤول عن منح الجلد لونه الداكن أو الفاتح، وذلك بخلاف فوائد فيتامين سي لعلاج التجاعيد ومنع انتشار الخطوط الرفيعة المبكرة.

من هذا المنطلق، سنتعرف على فوائد فيتامين سي لعلاج التجاعيد على وجه الخصوص وطرق استخدامه من خلال اختصاصي الأمراض الجلدية الدكتور محمد فتحي من القاهرة.

فوائد فيتامين سي لعلاج التجاعيد وطرق استخدامه

فيتامين سي للعناية بالبشرة

  • فوائد فيتامين سي لعلاج التجاعيد
  • طرق استخدام فيتامين سي لبشرة نضرة

فوائد فيتامين سي لعلاج التجاعيد

أكد دكتورفتحي، أن فيتامين سي له فوائد متنوعة لصحة البشرة وعلاج تجاعيدها المبكرة، كونه يعمل على ترطيب البشرة بعمق، ما يمنع ذلك جفافها وظهور التجاعيد المبكرة بها، كذلك يساعد على توحيد لون البشرة، إبطاء عملية إنتاج الميلانين المتسببة في ظهور البقع اداكنة، تعزيز الكولاجين في البشرة، ما يخفف ذلك من حدة التجاعيد والخطوط الرفيعة.

فضلا عن ذلك، تحمي فوائد فيتامين سي البشرة من أضرار أشعة الشمس على مدار العام، ما يجعلك عزيزتي تتمتعي ببشرة نضرة ومشرقة بصفة مستمرة.

طرق استخدام فيتامين سي لبشرة نضرة

أشار دكتور فتحي، إلى أنه يجب البدء في استخدام فوائد فيتامين سي من عمر 30 سنة مهما كان نوع البشرة، وذلك لحمايتها من أضرار الأشعة الفوق بنفسجية، التلوث والجذور الحرة، كذلك ترطيب البشرة بعمق لمحاربة ظهور التجاعيد المبكرة.

أما بالنسبة عن طرق استخدام فيتامين سي لبشرة نضرة، فيفضل استخدام سيروم فيتامين سي مرتين في اليوم صباحا ومساءا بكميات قليلة جدا يتم توزيعها على البشرة بالحركات الدائرية من الأسفل إلى الأعلى، مع مراعاة تطبيق الخطوات التالية

فوائد فيتامين سي لعلاج التجاعيد وطرق استخدامه

  • اغسلي وجهك بالماء الفاتر والغسول المناسب لنوع بشرتك.
  • طبقي التونر المناسب لنوع بشرتك.
  • ضعي قطرات بسيطة جدا من سيروم فيتامين سي موزعة على جميع أنحاء البشرة.
  • طبقي كريم العيون حول محيط جلدها بلطف.
  • رطبي بشرتك بالكريم المناسب.
  • لا تنسي وضع واقي الشمس يوميا قبل الخروج من المنزل وتطبيقه كل ساعتين على مدار اليوم، للاستفادة من فوائد فيتامين سي في تعزيز جمال بشرتك وعلاج التجاعيد المبكرة بكل سهولة.

وأخيرا، إبدئي باستخدام منتج يحوي تركيز خفيف من فيتامين سي حسب قدرة بشرتك على التحمل، علما أنه يفضل استشارة الطبيب المختص الذي سيبدأ معك بتركيز خفيف مناسب لنوع بشرتك، ثم يعمل على زيادة نسبة الفتيامين سي الموجود في السيروم، من أجل الحفاظ على جمالك وتعزيز أنسجة بشرتك العميقة لعلاج التجاعيد بالشكل السليم وبدون أضرار لاحقة.