أهم 6 نصائح لجمال الناجيات من سرطان الثدي

اهم 6 نصائح لجمال الناجيات من سرطان الثدي تجعلهن بإطلالة مشرقة في شهر التوعية بسرطان الثدي. فبعد التعافي من هذا المرض، تتجه المرأة الى العناية المكثفة بجمالها بعد معاناتها من مشاكل جمالية متعددة كجفاف البشرة والشفاه وتساقط الشعر، فإليكم أهم النصائح الجمالية بهذا الإطار.

ترطيب البشرة

تفقد البشرة أثناء الخضوع للعلاج من سرطان الثدي، الكثير من رطوبتها وليونتها، وتبدأ بالتعافي بعد انتهاء العلاج لكن هذا يحتاج الى عناية مكثفة لإسترجاع حيوية وطبيعة البشرة السابقة. وهنا على الناجيات من هذا المرض، اللجوء الى ترطيب البشرة من خلال استخدام كريمات طبية تناسب نوعية بشرتهن وتحتوي على الفيتامين E والكاروتينات والاحماض الدهنية الاساسية اللازمة للمحافظة على صحة وسلامة خلايا الجلد.

ترطيب البشرة 6

تطبيق كريم الوقاية من الشمس

كريم الوقاية من الخطوات الضروية ايضا لتجنب تعرض بشرة الناجيات من سرطان الثدي الى أذى الأشعة البنفسجية وما تسببه من أضرار، مثل الشيخوخة المبكرة، ظهور النمش، والتصبغات الجلدية الى جانب الجفاف. فرغم دخولنا في موسم الخريف، لكن أذى أشعة الشمس لا يخفت وهجه، وانطلاقا من هنا، يتوجب على المرأة عدم التخلي عن كريمات واقي الشمس بشكل يومي.

العناية بالشعر

لإستعادة حيوية وصحة شعر الناجيات من سرطان الثدي، يتوجب عليهن ايلاء عناية مكثفة بالشعر، بدءا من النظام الغذائي الصحي الذي يعتمد على الطعام الطبيعي من الخضار والفواكه والمكسرات الغنية بالفيتامينات اللازمة لنمو الشعر. كما يمكن تطبيق خلطات للشعر من الزيوت الطبيعية لتقوية نمو الشعر. وننصح هنا بزيت الزيتون مع مهروس الثوم، ووصفة اكليل الجبل.

العناية بالشعر

ترطيب الشفاه

الشفاه يطالها التشقق ايضا كالبشرة أثناء فترة المرض والعلاج من سرطان الثدي. لذا لا بدا للناجيات من الحفاظ على مظهر شفاههن من خلال الترطيب المستمر عبر استخدام مستحضرات ترطيب طبية او خلطات مثل زيت الزيتون، الفازلين.

النوم لساعات كافية

النوم المبكر يشكل إحدى ادوات التجميل الرائعة للناجيات من سرطان الثدي، حيث أن البشرة تتجدد خلاياها في الليل وتأخذ قيلولة من عوامل الطقس الخارجية في النهار. لذا لا بد من النوم المبكر ولساعات كافية (حوالي 8 ساعات)، فهذا يمنح بشرتك المظهر المتجدد والصحي.

شرب المياه

من المهم جدا الحفاظ على الرطوبة الداخلية للبشرة التي تجعل مظهر الجلد ليناً ومرناً وخاليا من الجفاف، ليس فقط للناجيات من سرطان الثدي، انما لكل إمرأة ايضا. لذا احرصي على شرب 8 اكواب من المياه يوميا للحفاظ على بشرة طرية ولطرد السموم من الجسم.