فوائد ماسك النعناع للبشرة الدهنية وعلاج الحبوب وطرق استخدامه

فوائد ماسك النعناع للبشرة الدهنية وعلاج الحبوب وطرق استخدامه يساعد على جعل بشرتك مشرقة ونضرة. فالبشرة الدهنية تحتاج إلى عناية خاصة لتقليل الدهون وتخفيف البثور، لذلك يعد ماسك النعناع من أهم الماسكات العشبية التي تعمل على تنظيف البشرة الدهنية وعلاجها من الحبوب وذلك بسبب غناها بفيتامين A ومواد معقمة للجلد، فاليك فوائد ماسك النعناع للبشرة الدهنية والحبوب وطرق استخدامه.

فوائد ماسك النعناع للبشرة الدهنية والحبوب وطرق استخدامه

  • ماسك النعناع والبيض
  • ماسك الموز والنعناع
  • ماسك ماء الورد والنعناع

فوائد ماسك النعناع للبشرة الدهنية وعلاج الحبوب وطرق استخدامه

ماسك النعناع والبيض

فوائد ماسك النعناع للبشرة يساعد على تهدئة حبوب الوجه وتجفيفها، لذلك ضعي في وعاء بياض بيضة واحدة، مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، نصف حبة من الخيار، ملعقة صغيرة من عصير التفاح، وملعقة كبيرة من أوراق النعناع المفرومة ناعماً، ثم إمزجي المكونات جيداً وطبقي المزيج على بشرة وجهك لتقشيرها والقضاء على المسامات الواسعة واتركيه على وجهك لمدة 30 دقيقة ثم إغسلي بالماء الدافئ ثم بالبارد لتقليص المسام.

ماسك الموز والنعناع

فوائد ماسك النعناع للبشرة يعمل على تحسين البشرة الدهنية وتخفيف من إفراز الدهون التي قد تتسبب بظهور البثور، لذلك ضعي ملعقتين  من الموز المهروس مع 12 ورقة مفرومة من النعناع، ثم أخلطي المكونات مع بعضها حتى تصبح ناعمة وطبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم إغسلي بشرتك بالماء البارد. فالموز يعمل على ترطيب البشرة وإزالة حب الشباب، إذ يحتوي على فيتامين A و C و E.

ماسك ماء الورد والنعناع

فوائد ماسك النعناع للبشرة يساعد على التخلص من الحبوب والبثور، لذلك قومي بخلط النعناع مع ماء الورد للحصول على بشرة مشرقة ونظيفة. فماء الورد يساعد على تهدئة البثور وتخفيف الإلتهابات والإحمرار، لذلك قومي بطحن أوراق النعناع، وأضيفي إليها ماء الورد وامزجهم معاً، ثم طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة. بعدها إغسلي بالماء البارد وتمتعي ببشرة مشرقة ورائعة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.