كيفية استخدام خلطات بياض الثلج للوجه على طريقة التونسيات

كيفية استخدام خلطات بياض الثلج للوجه على طريقة التونسيات يمنحك وجه بمظهر نضر تحلم به جميع السيدات. تعاني أغلب النساء من مشاكل كثيرة في البشرة مثل البقع الداكنة، البثور والندوب فيما يعد إستخدام خلطات بياض الثلج من أكثر الوصفات التي تعتمدها التونسيات وتبرع بها في الوصول الى بشرة صافية ونقية وموحدة اللون، فاليك كيفية استخدام خلطات بياض الثلج للوجه على طريقة التونسيات.

كيفية استخدام خلطات بياض الثلج للوجه على طريقة التونسيات

  • خلطة بياض الثلج للوجه باستخدام ماء الورد والنشا
  • خلطة بياض الثلج للوجه باستخدام البابونج والعسل
  • خلطة بياض الثلج للوجه باستخدام الحلبة والبيض

كيفية استخدام خلطات بياض الثلج للوجه على طريقة التونسيات

خلطة بياض الثلج للوجه باستخدام ماء الورد والنشا

خلطات بياض الثلج للوجه على طريقة التونسيات تشمل تطبيق في وعاء نصف كوب من ماء الورد مع نصف كوب من الماء وملعقة كبيرة من مسحوق النشا، ثم ضعيه على نار خفيفة مع استمرارية التقليب، حتى يصل لقوام متماسك ثم أتركيه ليبرد. بعدها ضعي في وعاء آخر 7 ملاعق من بودرة الأطفال مع 100 مليلتر من الجلسرين السائل و7 ملاعق من جليسوليد سائل، واخلطي 5 ملاعق من زيت اللوز الحلو و4 ملاعق من زيت الخروع و5 ملاعق من الفازلين ومن ثم ضعي المكونات مع بعضها البعض وطبقي هذه المكونات قبل االنوم واتركيها على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم إغسلي جيداً ومرري قطعة ثلج لإغلاق مسام الوجه.

خلطة بياض الثلج للوجه باستخدام البابونج والعسل

خلطات بياض الثلج للوجه على طريقة التونسيات تشمل خلط البابونج مع العسل للحفاظ على نضارة الوجه وصفائه. فزهور البابونج تحتوي على خصائص مضادة للإلتهابات وتساعد في تفتيح البشرة وتخليصها من الشوائب. أما العسل فله أيضاً خصائص تبييض الوجه، لذلك أخلطي المكونين مع بعضها البعض واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم إغسلي بالماء البارد ومن بعدها مرري مكعبات الثلج على وجهك لتسكير المسام والحصول على بشرة فاتحة.

خلطة بياض الثلج للوجه باستخدام الحلبة والبيض

خلطات بياض الثلج للوجه على طريقة التونسيات تشمل خلط الحلبة مع البيض، حيث يعتبر البيض من العناصر المغذية التي تعمل على شد البشرة وتحسين نضارتها. فقومي بخلط الحلبة المطحونة مع صفار بيضة واحدة، ثم إفرديها على بشرتك واتركيها لمدة 20 دقيقة، بعدها إغسلي الوجه بالماء البارد، ثم بماء الورد وتمتعي ببشرة نضرة وفاتحة.  

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.