وصفات ماء الورد لتفتيح المناطق الحساسة الداكنة وأهم نتائجها

وصفات ماء الورد لتفتيح المناطق الحساسة الداكنة وأهم نتائجها يمنح بشرتك النضارة واللون الموحد للبشرة. فماء الورد من المكونات الطبيعية المفيدة للبشرة إذ يحتوي على العديد من العناصر المميزة التي تساعد في تبييض البشرة والتصبغات الجلدية، فاليك وصفات ماء الورد لتفتيح المناطق الحساسة الداكنة وأهم نتائجها.

وصفات ماء الورد لتفتيح المناطق الحساسة الداكنة وأهم نتائجها

  • وصفة العسل مع النشا وماء الورد
  • وصفة ماء الورد مع الليمون
  • وصفة الفازلين مع ماء الورد

وصفات ماء الورد لتفتيح المناطق الحساسة الداكنة وأهم نتائجها

وصفة العسل مع النشا وماء الورد

وصفات لتفتيح المناطق الحساسة الداكنة تشمل تطبيق ماء الورد مع النشا. فماء الورد يتميز برائحته العطرة بالإضافة الى عمله في القضاء على خلايا الجلد الميتة مما يؤدي الى تفتيح البشرة  وإزالة التصبغات الجلدية وخاصة في المناطق الحساسة. أما النشا ايضاً يساعد على التخلص من البقع الداكنة ويعمل على تفتيح البشرة. والعسل مرطب طبيعي رائع يجعل بشرتك نضرة.

اخلطي كمية متساوية من العسل والنشا، وأضيفي اليهما بضع نقاط من ماء الورد للحصول على مزيج متجانس. بعدها وزعي المزيج على الأماكن الحساسة الداكنة واتركيها لحوالي 15 دقيقة، ثم إغسلي بالماء، وكرري هذه العملية مرتين في الأسبوع لتفتيح المناطق الحساسة.

وصفة ماء الورد مع الليمون

وصفات لتفتيح المناطق الحساسة الداكنة تشمل خلط ماء الورد مع الليمون. فالليمون مكون طبيعي رائع يساعد على تفتيح البشرة ويخلصك من البقع الداكنة، لذلك قومي بمزجه مع ماء الورد في وعاء، عن طريق وضع عصير نصف ليمونة مع ملعقة كبيرة ماء ورد. بعدها، بواسطة قطعة قطنية، إغمسي في هذا المزيج وامسحي المناطق الحساسة بلطف واتركي الخليط لمدة 15 دقيقة، ثم إغسلي بالماء الفاتر. كرري هذه العملية 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج أكيدة.

وصفة الفازلين مع ماء الورد

وصفات لتفتيح المناطق الحساسة الداكنة تشمل خلط ماء الورد مع الفازلين، إذ يعد الفازلين من أهم الوصفات لتفتيح البشرة، فيخلصك من البقع الداكنة والإسمرار، كما يعمل على ترطيب الجلد لفترة طويلة من النهار. أما ماء الورد ففوائده كثيرة في تبييض البشرة وتنقيتها، إذ يملك خصائص تساعد في القضاء على البقع الداكنة والبشرة السمراء. امزجي كمية من الفازلين مع ماء الورد ودلكيها على هذه المنطقة مرة في اليوم، ثم كرري هذه العملية لفترة وستلاحظين بشرة أفتح وأكثر نقاوة.  

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.