كيفية العناية اليومية بالبشرة لإطلالة نضرة لطالبات الجامعة

التنظيف اليومي للبشرة يضمن لك بشرة صحية
1 / 4
التنظيف اليومي للبشرة يضمن لك بشرة صحية
الترطيب اليومي يعالج جفاف الجلد
2 / 4
الترطيب اليومي يعالج جفاف الجلد
كيفية العناية اليومية بالبشرة لإطلالة نضرة لطالبات الجامعة
3 / 4
كيفية العناية اليومية بالبشرة لإطلالة نضرة لطالبات الجامعة
النظام الغذائي الصحي مهم لطالبات الجامعة
4 / 4
النظام الغذائي الصحي مهم لطالبات الجامعة

كيفية العناية اليومية بالبشرة لإطلالة نضرة لطالبات الجامعة تحقق لهن مظهر البشرة الصحي والجذاب خاصة وأن العديد منهن يفضلن الظهور ببشرة خالية من مساحيق المكياج او الاكتفاء بمكياج خفيف، ما يتطلب بالتالي عناية مكثفة ببشرتهن للحصول على بشرة نضرة وخالية من الشوائب، فإليكم روتين العناية اليومية بالبشرة لطالبات الجامعة مع بدء العام الدراسي.

تنظيف البشرة

الخطوة الأولى ضمن جدول العناية بالبشرة لطالبات الجامعة تتطلب التنظيف اليوم للوجه في فترة الصباح وقبل النوم بهدف التخلص من إفرازات المسامات الدهنية وازالة الخلايا الميتة وتنظيف رواسب المكياج والغبار، ما يسمح لخلايا جديدة بالنمو والتجدد وبالتالي يجعل من بشرة طالبة الجامعة بمظهر صحي ومنتعش. يمكن استخدام غسول الوجه مع التونر ثم شطف الوجه بالماء البارد.

العناية ببشرة طالبات الجامعة

ترطيب البشرة

 ترطيب البشرة مهم جداً لطالبات الجامعة اللواتي يمضين ساعات طويلة على المقاعد الدراسية الجامعية، وبالتالي فإن بشرتهن تتعرض للجفاف بسبب عوامل الطقس خاصة مع موسم الخريف الذي يعمل على فقدان الجلد لليونته. وهنا يتوجب على طالبة الجامعة استخدام كريم مرطب خلال فترة الصباح والنهار غني بحمض الهيالورونيك الذي يحتجز الرطوبة والمياه داخل خلايا الجلد ويمنع جفاف البشرة، وايضا عليهن كذلك استخدام الترطيب الليلي بمكونات غنية بالفيتامين "سي".

ترطيب الوجه

تقشير البشرة

التقشير الأسبوعي للبشرة يضمن لطالبات الجامعة الحصول على بشرة صحية وخالية من الخلايا الميتة والمسامات المسدودة. يمكن استخدام مقشر خاص للوجه من ماركات مختلفة تناسب نوعية البشرة أو يمكن الإتجاه الى الخلطات الطبيعية مثل العسل مع الشوفان، الزبادي مع الملح، زيت الزيتون مع السكر، وغيرها من الخلطات التي تجدونها على موقعنا لتقشير الوجه.

كريم حماية من أشعة الشمس

رغم أننا في فصل الخريف حيث تخف حدّة أشعة الشمس، لكن هذا الأمر لن يجعلك بغنى عن تطبيق كريم الحماية من أشعة الشمس التي تتسلل تأثيراتها ايضا من خلف الغيوم، لذا لا مهرب لطالبات الجامعة من استخدام كريمات الحماية من أشعة الشمس  بشكل يومي لتفادي التصبغات الجلدية والشيخوخة المبكرة للبشرة والكلف والنمش.

نظام غذائي صحي

الغذاء الصحي ضروري لطالبات الجامعة ليس فقط للتركيز على الدراسة ومد الجسم بالطاقة، انما  الطعام الصحي ينعكس على البشرة بمظهر نقي وصحي. اختاري اطعمة غنية بالفيتامنيات والمعادن مع التركيز على الخضراوات والعصائر والابتعاد عن المأكولات الجاهزة التي تسبب الافرازات الدهنية والشيخوخة للبشرة.

طعام صحي

×