فوائد بيكربونات الصوديوم للوجه وطرق استخدامه بالخطوات

فوائد بيكربونات الصوديوم للوجه وطرق استخدامه بالخطوات يجعل بشرتك مشرقة ورائعة. يعد استخدامه من أهم المكونات المنزلية التي تعمل على تحسين البشرة وتجديد خلايا البشرة، فإليك فوائد بيكربونات الصوديوم للوجه وطرق استخدامه بالخطوات.

فوائد بيكربونات الصوديوم للوجه وطرق استخدامه بالخطوات

  • التخلص من حب الشباب
  • إزالة خلايا الجلد الميت
  • تبييض البشرة

فوائد بيكربونات الصوديوم للوجه وطرق استخدامه بالخطوات

التخلص من حب الشباب

فوائد بيكربونات الصوديوم للوجه يساعد على إزالة حب الشباب، التي قد تظهر على البشرة بسبب كثرة إفراز الزيوت وانسداد المسامات ووجود البكتيريا على البشرة وغيرها من الأسباب التي قد تؤدي الى تراكم خلايا الجلد الميتة وظهور الحبوب والبثور، لذلك فتطبيق البيكربونات الصوديوم على البشرة يساعد على تهدئة الجلد وتقشيره للتخلص من الخلايا الميتة.

ضعي ملعقتين من بيكربونات الصوديوم مع ملعقة زيت زيتون ليصبح المزيج متماسكاً، ثم قومي بتطبيق الخليط على بشرتك النظيفة واتركيها لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة. بعدها إغسلي وجهك جيداً بالماء الفاتر، وكرري هذه العملية مرتين أسبوعياً للحصول على بشرة نضرة ورائعة.

إزالة خلايا الجلد الميت

فوائد بيكربونات الصوديوم للوجه يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وعلى ترطيب البشرة، لمكافحة الشوائب. تظهر خلايا الجلد الميتة على البشرة بسبب جفاف الجلد، عدم تنظيف البشرة بشكل جيد، عدم تقشير الوجه، ووجود أمراض جلدية، لذلك فاستخدام بيكربونات الصوديوم على الوجه يخفف من ظهور خلايا الجلد الميتة ويساعد على الحفاظ على بشرة صحية ونضرة.  

ضعي ملعقة من الزبادي مع ملعقة من بيكربونات الصوديوم وملعقة من طحين الذرة، ثم قومي بخلط المكونات جيداً وطبقيها على وجهك واتركيها لمدة 5 دقائق. بعدها أزيلي الماسك باستخدام أصابعك وثم أشطفه بالماء. فهذا الماسك فعال على البشرة إذ يساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة فتصبح بشرتك ناعمة الملمس ويمنع تراكم هذه الخلايا من جديد.

تبييض البشرة

فوائد بيكربونات الصوديوم للوجه يساعد على تبييض الجلد وذلك عن طريق تنظيف البشرة وتبييضها للتخلص من البقع الداكنة والتي تظهر خاصة مع التقدم في العمر، لذلك يعمل بيكربونات الصوديوم على تقشير البشرة وإزالة التصبغات

قومي بخلط بيكربونات الصوديوم مع زيت الزيتون وبياض بيضة ونشا، ثم وزعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق، بعدها اغسلي بالماء والصابون وتمتعي ببشرة صافية ونضرة. 

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.