خلطات الأفوكادو لعلاج جفاف البشرة في الخريف وأهم فوائدها

خلطات الأفوكادو لعلاج جفاف البشرة في الخريف وأهم فوائدها لا بد وأن تطلعي عليها خاصة وأن هذه الفاكهة تتواجد بهذا الموسم بكثرة، لذا استغلي فوائدها للتخلص من مظهر البشرة الجاف وترطيبها بعمق الى جانب العديد من الخواص لها كعلاج التجاعيد الرقيقة.

خلطات الأفوكادو لعلاج جفاف البشرة في الخريف وأهم فوائدها

  • أهم فوائد خلطات الأفوكادو للبشرة
  • خلطة الافوكادو مع الزبادي لترطيب البشرة
  • ماسك الأفوكادو مع صفار البيض
  • خلطة الافوكادو مع زيت الزيتون

أهم فوائد خلطات الأفوكادو للبشرة

تحتوي الأفوكادو على الاحماض الدهنية الاحادية الغير المشبعة مثل حمض الاوليك ما يعزز من ليونة بشرتك ويحارب التجاعيد، كما أن هذه الثمرة تتميز بغناها بفيتامين A، فيتامين C، فيتامين K، وفيتامين E، وجميعها عناصر تغذي الجلد وتخلصه من الشوائب والجفاف والتشقق، فتحصلين بالتالي على بشرة بمظهر صحي، ناعم ونضر.

ماسك الافوكادو

الأفوكادو ايضا تساعد على تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها بكون هذه الثمرة غنية بمضادات الأكسدة.

خلطة الافوكادو مع الزبادي لترطيب البشرة

نظراً لغنى الأفوكادو بالدهون، فإنها من اكثر الفواكه التي تمد الجلد بالترطيب العميق وتعالج جفافه خاصة مع دخولنا في موسم الخريف. وكل ما عليك فعله هو هرس ثمرة افوكادو بالشوكة وامزجيها مع نصف ملعقة من الزبادي "اللبن الرائب". افردي الماسك مباشرة على الوجه لفترة 15 دقيقة قبل ازالته بالماء الفاتر والصابون. كرري هذه الوصفة مرتين في الاسبوع واحصلي على بشرة بمظهر رطب ونضر.

خلطة الافوكادو مع زيت الزيتون

تحتاج بشرتك في موسم الخريف الذي تنخفض به درجات الحرارة الى ماسكات تمد الجلد بالرطوبة وتعالج عوامل الطقس القاسية. ويمكنك تطبيق هذا الماسك لها من خلال سحق ثمرة أفوكادو ناضجة ومزج معها نصف ملعقة من زيت الزيتون. اخلطي المقادير مع بعضهما جيدا، ثم طبقي الماسك على بشرتك لمدة 20 دقيقة، بعدها اغسلي وجهك بالماء والصابون المناسب، ولاحظي النتيجة الرائعة بعد تكرار الاستخدام لهذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

ماسك الافوكادو لترطيب الوجه

ماسك الأفوكادو مع صفار البيض

يعمل هذا الماسك على تعزيز الرطوبة في الوجه وعلاج تشققات الجلد مع موسم الخريف لغناه بالزيوت والعناصر المرطبة للجلد، الى جانب مفعوله في علاج تجاعيد الوجه والترهل. قومي بهرس نصف ثمرة افوكادو بالشوكة وامزجيها مع صفار بيضة واحدة. افردي هذا الماسك على وجهك مع منطقة حول العين لمدة ربع ساعة فقط، وكرري الماسك ثلاث مرات اسبوعيا واحصلي على بشرة بمظهر مرن ونضر.