النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه دون التعرض للحبوب والإحمرار

أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه دون التعرض للحبوب والإحمرار
1 / 2
أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه دون التعرض للحبوب والإحمرار
ماسك عصير الليمون والعسل يساعد على إزالة شعر الوجه وتفتيح البشرة
2 / 2
ماسك عصير الليمون والعسل يساعد على إزالة شعر الوجه وتفتيح البشرة

إزالة شعر الوجه من دون التعرض للحبوب والإحمرار يخفف من إنزعاج المرأة ويجعل وجهها مشرقا وبمظهر صحي. فإزالة شعر الوجه بالطرق الطبيعية تخفف من الإحمرار وتهيج البشرة وتعمل على تغذية الجلد وتأمين النعومة للبشرة. وللحصول على نتائج رائعة يمكنك إتباع الطرق الطبيعية والسهلة والآمنة للحصول على بشرة ناعمة، فإليك أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه من دون التعرض للحبوب والإحمرار.

أفضل طريقة إزالة شعر الوجه دون التعرض للحبوب والإحمرار

  • ماسك عصير الليمون والعسل
  • ماسك الشوفان
  • ماسك الكركم

أفضل طريقة إزالة شعر الوجه دون التعرض للحبوب والإحمرار

ماسك عصير الليمون والعسل

طريقة إزالة شعر الوجه بالليمون والعسل طريقة آمنة دون التسبب بالحبوب والإحمرار. فالعسل يرطب البشرة والليمون يعمل على تفتيح البشرة وتخفيف الشعر الزائد. ضعي في وعاء ملعقتين كبيرتين من السكر مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل. ثم أضيفي ملعقتان صغيرتان من نشا الذرة أو الطحين. بعدها إمزجي المكوّنات معاً وسخني المزيج لمدّة 3 دقائق، ثم اتركيه يبرد.

قومي بنشر العجينة على منطقة الشعر وفي الإتجاه المعاكس للشعرة ثم ضعي فوقها قطعة قماش واسحبي المزيج بالإتجاه المعاكس، وكرري هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً. وتمتعي بعدها ببشرة رائعة وناعمة دون وجودآي آثار للشعر.

ماسك الشوفان

طريقة إزالة شعر الوجه  في المنزل تعد طريقة آمنة ورائعة، إذ يمكنك خلط الشوفان مع الليمون والعسل مما يمنع تهيّج أو احمرار البشرة ويعمل كمقشر طبيعي. امزجي ملعقة من العسل مع نصف ملعقة من دقيق الشوفان المطحون مع 8 قطرات من عصير الليمون، ثمّ طبّقي الخلطة التي على بشرتكِ واتركيها لمدّة تتراوح ما بين 15 و20 دقيقة، ثم إفركي وجهكِ بلطفٍ في حركة دائريّة وعكس اتّجاه نموّ الشعر، ومن بعدها اغسلي بالماء الفاتر.

كرّري هذه العمليّة البسيطة 3 مرّات في الأسبوع لمدة شهرٍ واحد، وستتباهين ببشرتكِ المثاليّة الخالية من الشعر الزائد مع عدم التعرض الجلد للاحمرار او البثور.

ماسك الكركم

طريقة إزالة شعر الوجه  في المنزل تعتبر أكثر أماناً، فتغذي البشرة ويمكنك الإستفادة منها بأنها تمنح بشرتك النعومة وتزيل الشعر الزائد من دون ألم.

اخلطي 3 ملاعق صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقة صغيرة من الحليب حتى تحصلين على عجينة متماسكة. بعدها وزّعي العجينة على المنطقة المراد إزالة الشعر منها، وعكس إتجاه نمو الشعر. وأتركي العجينة على بشرتك لمدة 20 دقيقة حتى تجفّ تماماً. بعدها إستخدمي قطعة قماش نظيفة وافركي بشرتك بحركات دائرية خفيفة لإزالة القناع. وكرري هذه الوصفة مرة في الأسبوع لتتخلصي نهائياً من الشعر الزائد. فتصبح الشعرة خفيفة ورقيقة بعد فترة من الإستعمال.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة. 

×