فوائد ماسك البقدونس للبشرة وطرق استخدامه

فوائد ماسك البقدونس للبشرة وطرق استخدامه يساعد على التخفيف من المشاكل اليومية التي تواجهها المرأة وخاصة صاحبات البشرة الدهنية. فالبقدونس من النباتات الفعالة التي تعمل على علاج حب الشباب، والتخلص من الرؤوس السوداء وتأخر علامات الشيخوخة وتجعل بشرتك ناعمة ورطبة، فاليك فوائد ماسك البقدونس للبشرة وطرق استخدامه.

فوائد ماسك البقدونس للبشرة وطرق استخدامه

  • التخلص من حب الشباب
  • تأخير علامات الشيخوخة
  • تبييض البشرة

فوائد ماسك البقدونس للبشرة وطرق استخدامه

التخلص من حب الشباب

ماسك البقدونس للبشرة يساعد على التخلص من حب الشباب وذلك عن طريق استخدام ماء البقدونس على بشرتك. فقومي بغلي الأوراق الخخضرائ ومن ثم اتركي الوعاء ليبردد وبعدها إغسلي وجهك بمائه مرتين في اليوم للحصول على نتائج مرضية وبشرة نضرة خالية من الحبوب.  

تأخير علامات الشيخوخة

ماسك البقدونس للبشرة يساعد على تأخير علامات الشيخوخة وذلك لأن البقدونس من النباتات الطبيعية الغنية بالمواد الغذائية التي تقاوم علامات التقدم في السن، بالإضافة الى غناها بفيتامين سي الذي يساعد على مقاومة الشيخوخة والحفاظ على تجديد خلايا البشرة وتعزيز إنتاج الكولاجين، لذلك يساعد البقدونس على الحصول على بشرة أكثر شباباً ونقاء.

اطحني القليل من البقدونس ليصبح على شكل كريمي وأضيفي ملعقة من النشا، ثم إغلي الخليط على نار هادئة ليصبح لديك كريم البقدونس والذي يساعد على تحسين البشرة.

تبييض البشرة

ماسك البقدونس للبشرة يعمل على تبييض الجلد وإعادة لون البشرة بعد التعرض للشمس. فبما أنه يعد مضاد للأكسدة وغني بالفيتامينات، فالبقدونس يساعد على تقليل الشوائب والتخلص من التصبغات والبقع الداكنة.

أضيفي كوب من البقدونس المفروم إلى كوبين مغليين من الماء، واتركي المزيج ليغلي لمدة 15 دقيقة، ثم اتركي المزيج ليبرد وقومي بتصفيته من الماء ثم أضيفي ملعقة واحدة من عصير الليمون، وقومي بتمرير قطعة قطنية صغيرة ثم غمسها في المحلول على المناطق الداكنة، ويغسل الجلد بعد 30 دقيقة

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.